رئيس التحرير
محمود المملوك

إقالة نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة بعد أسبوعين من تعيينه (خاص)

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

قال مصدر بالسكة الحديد إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أصدر قرارا، بإقالة المهندس سامي عبد الفتاح عبد المجيد، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني.

وأوضح المصدر لـ“القاهرة 24”، أن قرار تعيين المهندس سامي عبد الفتاح نائب رئيس السكة الحديد جاء في يوم الاثنين الموافق 24/4/2021 على خلفية حادث قطار طوخ بعد أن كان يشغل منصب رئيس صيانة الوحدات المتحركة للمناطق بالهيئة.

وفي سياق آخر، أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء الغلق الفوري لكل الفتحات الموجودة بالأسوار الحالية، وهذه هي الأولوية الأولى، أما المرحلة الثانية  فهي إقامة أسوار على جانبي السكة في كل الأماكن التي بها تجمعات سكنية حفاظًا على سلامة المواطنين، معقبا: “حياة المواطنين غالية علينا ويجب أن نتسابق لحمايتها ولا مكان لمهمل أو متكاسل”.

وأضاف وزير النقل، خلال فعاليات تكريم عمال السكة الحديد، أن اليقظة التامة  في العمل لا بد منها لأنها من أساسيات النجاح  ولحماية الأرواح، مثلما هو الحال في كل من قام بإيقاف القطارات حتى لا تصطدم في الجرارات الزراعية أو الميكروباصات، التي تعطلت أثناء عبورها من مكان غير معد للعبور، لذا نحن اليوم نشكر ونكرم كل من قام بهذا العمل مشيرًا إلى أن مبدأ الثواب والعقاب هو الأساس لمنع وقوع مخاطر وإنقاذ عدد من الأرواح.

عاجل