الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال لقائها بممثلي الفاو.. وزيرة البيئة: لدينا تجارب لمشروعات بيئية مميزة نسعى للتوسع فيها مع المنظمة

وزيرة البيئة تلتقي
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة تلتقي بممثلي منظمة الفاو
الخميس 06/مايو/2021 - 12:11 م

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالدكتورعبد الحكيم واعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)؛ لبحث سبل التعاون بين الطرفين فى المجالات البيئية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة بجمهورية مصر العربية وعدد من قيادات وزارة البيئة وممثلى وزارات الخارجية والتعاون الدولى.

وتناول الاجتماع عرض بعض الموضوعات البيئية التي يمكن لمنظمة الفاو التعاون مع وزارة البيئة سواء على المستوى الوطنى أو الإقليمى أو الدولى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وتقديم الدعم فيها.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عددًا من الموضوعات التى يمكن التعاون فيها مع المنظمة كالتعاون فى مجالات التكييف والتبريد التى لدى مصر خبرات طويلة فيها وبحث مدى إمكانية تصدير تلك الخبرات الوطنية، مضيفة أنه يمكن التعاون أيضاً فى مجال الطاقة المستدامة أو إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث الحيوانات والتى لدى مصر تجربة متميزة فيه حيث وصل عدد الشركات التى تعمل فى هذا المجال إلى 26 شركة.

 

كما أوضحت وزيرة البيئة خلال الاجتماع أن وزارة البيئة تسعى دائماً للحفاظ على الموارد الطبيعية نظراً لمردودها على الناتج المحلى ولوجود تكلفة اقتصادية للتدهور البيئي تتسبب فى تكلفة مالية كبيرة تتعدى تكلفة الحفاظ على تلك الموارد.

وتناول الاجتماع التعاون لنشر قصص النجاح فى مجال الزراعة المستدامة ومجال الحد من هدر الغذاء والتكنولوجيات التى يمكن الاستعانة بها فى هذا المجال.

كما تمت الإشارة إلى مؤتمر الفاو الإقليمي الـ36 للشرق الأدنى وشمال إفريقيا المزمع عقده فى أوائل 2022، وأنه يمكن استضافة حدث جانبى يختص بمجال التكيف مع تغير المناخ، التنوع البيولوجى، السلامة الأحيائية.

تابع مواقعنا