الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تصدير بيض تفريخ تسمين إلى الإمارات لأول مرة

السيد القصير وزير
تقارير وتحقيقات
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الخميس 06/مايو/2021 - 12:58 م

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إصدار الموافقة التصديرية لعدد 126 ألف بيضة تفريخ كتكوت بداري تسمين، من إحدى المنشآت الداجنة المعزولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة مع مراعاة كافة الإجراءات المحجرية اللازمة. 

وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، أن إنتاج مصر من بداري التسمين حوالى 1,4 مليار دجاجه سنويًا، ونظرًا للإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة سوف يتم تصدير ما يزيد عن احتياجاتنا من كافة المنتجات الداجنة متمثلة في بيض المائدة، بيض التفريخ، كتاكيت بياض وبداري تسمين، والمنتجات الداجنة المختلفة  إلى الخارج خاصة بعد تسجيل 30 منشأة انتاج داجني خالية من إنفلونزا الطيور طبقًا لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE. 

ويناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة صغار مربى الدواجن، الاستفادة من المبادرات والمشروعات القومية التي تقدمها الدولة والفرص المتاحة لرفع كفاءة وتطوير مزارعهم بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة، ويمكن التواصل الإلكتروني مع القطاع على أرقام واتساب "01558626681- 01558626682". ‏

 

تابع مواقعنا