الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" تواصل صرف المكافآت الاستثنائية للرائدات المجتمعيات

رائدات وزارة التضامن
سياسة
رائدات وزارة التضامن الاجتماعي
الخميس 06/مايو/2021 - 01:44 م

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي صرف مكافأة استثنائية لجميع الرائدات والمثقفات المجتمعيات بقيمة 1800 جنيه مصري دفعة واحدة؛ تقديرًا لجهودهم الكبيرة مع وزارة التضامن، في التوعية بكافة القضايا المجتمعية التي تساهم في إعلاء قيمة الأسرة المصرية وتعزيز الوعي المجتمعي.
 

وبدأت وزارة التضامن الصرف، الأربعاء الماضي، المكافأة من خلال جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية باستخدام بطاقة الرقم القومي، علمًا بأن الصرف سيكون بشكل شهري منتظم بعد حصول الرائدات على بطاقة ميزة من مكاتب البريد وستتحمل الوزارة قيمة استخراج تلك البطاقات.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنها بصدد زيادة عدد الرائدات المجتمعيات من 2500 إلى 10 آلاف رائدة، علاوة على الاستعانة بمثقفات مجتمعيات يتم اختيارهن من فتيات برنامج "تكافل" المتعلمات وغيرهن من محبي المشاركات في العمل العام ولديهن المهارات اللازمة لتنفيذ تلك المهام.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة حريصة كل الحرص على الوفاء بمستحقات الرائدات المتكاملة من خلال عقود يتم تجديدها سنويًا، لافتة إلى أن الوزارة تنفذ توجيهات رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية في إطار تكامل ملف التوعية الاجتماعية من خلال الرائدات والمثقفات المجتمعيات، ومن الوزارات التي تم التنسيق معها المالية والصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية، والهيئة القومية للتأمينات وغيرهم، وذلك بهدف تحسين وضع الرائدات المجتمعيات.

وأشارت القباج إلى أنه تم التنسيق مع هيئة البريد لصرف المكافأة في جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان عدم التزاحم على الصرف، مؤكدة على الرائدات أن يستلمن بطاقة ميزة من مكاتب البريد التي ستقوم بصرف المكافأة الاستثنائية.

تابع مواقعنا