الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد القبض عليه.. 10 معلومات عن وزير المالية القطري علي العمادي

وزير المالية القطري
اقتصاد
وزير المالية القطري
الخميس 06/مايو/2021 - 04:14 م

قررت النيابة العامة في قطر اليوم القبض على وزير المالية القطري علي شريف العمادي، بشأن مزاعم إساءة استخدام السلطة والأموال العامة، بحسب وكالة الأنباء القطرية، لاستجوابه. 

وقالت الوكالة إن المدعي العام فتح تحقيقا بشأن العمادي، الذي تتضمن مسؤولياته في وزارة المالية وضع أهداف واقتراحات للسياسة المالية، وإعداد ميزانية الدولة والعمل على تطبيقها، وكذلك القوانين متعلقة بالصرف المالي والإنفاق العام.

 وزير المالية القطري علي العمادي

ويرصد" القاهرة 24" أبرز 10 ملومات عن وزير المالية القطري على العماري:-

-زار على العماري وزير المالية القطري، مصر في يناير الماضي، في أول تحرك بعد المصالحة مع قطر، وافتتح فندق سانت ريجيس التابع لشركة الديار القطرية في القاهرة.

-تم تعيين علي شريف العمادي وزيرًا للمالية في يونيو 2013.

 -يتولى وزير المالية منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية.

 -يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني.

- في 4 نوفمبر 2018، عُين وزير المالية نائبًا لرئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة.

-عين عضوًا بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

-بين العامين 2005 و2013، شغل  وزير المالية منصب الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني.

-يحمل وزير المالية شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية.

- ومنحت مجلة "ذا بانكر - The Banker" كبرى المجلات الدولية الاقتصادية المتخصصة في العالم، على شــريف العمادي وزير المالية على جائـزة ولقب "وزير مالية العام عن منطقة الشرق الأوسط".

-يتولى وزير المالية في قطر كافة المسؤوليات المتعلقة بوضع أهداف واقتراحات للسياسة المالية بما يتماشى مع متطلبات التنمية الوطنية، وإعداد ميزانية الدولة والعمل على تطبيقها، وإعداد قوانين متعلقة بالصرف المالي والإنفاق العام.

اقرأ أيضا: القبض على وزير مالية قطر بتهمة الإضرار بالمال العام واستغلال السلطة

كان وزير المالية القطري على العمادي زار مصر في يناير الماضي  ليشارك  في افتتاح فندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية، ثم العودة مساء اليوم ذاته أو في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي إلى الدوحة.

وحصلت شركة الديار القطرية المالكة لفندق “سانت ريجيس” على كورنيش نيل القاهرة، الذي يقع في مكان مميز بين المتحف المصري وجامعة الدول العربية، على رخصة تشغيل وافتتاح الفندق، وتمكنت من استخراج التراخيص واشتراطات الحماية المدنية، التي عطلت افتتاح الفندق أكثر من 6 سنوات.

وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 3.1 مليار دولار، ويضم المشروع برجين بإجمالي 515 وحدة بإجمالي مساحة 9360 متراً مربعاً. وقطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر منذ منتصف عام 2017، وشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري في القمة، موقعًا على «بيان العلا» الخاص بالمصالحة العربية.

تابع مواقعنا