السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة نهائي (23).. عندما قتل "جوتزه" الأرجنتين في ماراكانا

ألمانيا والأرجنتين
رياضة
ألمانيا والأرجنتين
الخميس 06/مايو/2021 - 03:50 م

ليست مُجرد مباراة إنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد، فالنهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مُجرد مباراة مثيرة، لكنها تحتوي على مباريات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة، حيث تتحدث الحلقة 23 عن فوز ألمانيا بكأس العالم 2014.

ضربت ألمانيا، منتخب البرازيل صاحب الأرض بسباعية مدوية، في نصف النهائي ليضرب موعدًا مع منتخب الأرجنتين بقياد نجمه ليونيل ميسي، على ملعب ماركانا.

تشكيل المنتخبين

اختار يواكيم لوف، المدير الفني لألمانيا تشكيل مكون من “مانويل نوير، فيليب لام، ماتس هوميلس، جيروم بواتينج، بينيدايكت هوفيديس، باستيان شفاينشتايجر، كريستوف كرامر، توماس مولر، توني كروس، مسعود أوزيل، ميروسلاف كلوزه”.

ودفع  أليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين بالتشكيل التالي "سيرخيو روميرو ، بابلو زاباليتا، مارتن ديميكيليس، ايزكييل جاراي، ماركوس روخو، إينزو بيريز، لوكاس بجيليا، خافيير ماسكيرانو، ازيكوييل لافيتزي، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين.

مباراة ألمانيا والأرجنتين في نهائي كأس العالم

كانت بداية اللقاء هادئة بين المنتخبين وسط محاولات أرجنتينية وسيطرة ألمانية على الكرة في وسط الملعب، وكانت اللقطة الهام نجاح الألمان في فرض رقابة على ليونيل ميسي، وتقليل فرص وصول الكرة له، وفي وسط كل ذلك كانت خطورة الأرجنتين أكثر وأغلبها عن طريق ميسي.

الكرة وصلت إلى ميسي الذي يحولها إلى لافيتزي وسط دفاعات ألمانيا، وبدوره يحولها إلى عرضية لمهاجمهم هيجواين، ويسجل الهدف، لكن يتم إلغاءه بداعي التسلل.

الشوط الثاني لم يتغير كثيرًا عن ما قبله لكن محاولات الألمان على المرمى كانت أكثر وكاد منتخب الماكينات في تسجيل هدف التقدم في أكثر من مرة.

مر الوقت بسلام على المرميان، ومعه الشوط الأول الإضافي، لكن قبل  دقائق فقط من نهاية اللقاء، تمريرة من اليسار عن طريق أندريه شورله والتي وصلت لماريو جوتزة الذي وضعها في الشباك، ليقود منتخب ألمانيا باللقب.

تابع مواقعنا