السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة يشدد على رؤساء المدن بتكثيف الحملات في التاسعة من مساء اليوم

اجتماع محافظ البحيرة
محافظات
اجتماع محافظ البحيرة مع رؤساء المدن
الخميس 06/مايو/2021 - 05:38 م

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، خلال اجتماعه بالفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية، قبل قليل، على تكثيف الحملات اعتبارًا من التاسعة من مساء  اليوم بجميع الشوارع والميادين بمراكز المحافظة، للتأكد من الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء.

وأكد على أن الحملات تشمل غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما، اعتبارًا من التاسعة مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل بعد الساعة 9 مساء، وذلك اعتبارًا من اليوم  ولمدة أسبوعين حتی 21 مايو 2021 ، مع استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والافران والمخابز والصيدليات.

وكذا حظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، وغلق كامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامـة خلال إجازة عيد الفطر، مشيرا إلى أن إجازة عيد الفطر لمدة 5 أيام تبدأ من الأربعاء 12 مايو الجاري وحتى الأحد 16 مايو.

كما أن صلاة العيد يسمح بهـا فـي المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، ومنع أي صلاة بالساحات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الحالية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، ووجود سجادة الصلاة مع كل مصل ومنع تواجد الأطفال، وغلق كامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر.

وكذا حظر أي تجمعات أو حفلات فنية أو فعاليات جماهيرية، مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز والمحال التجارية، والتأكد من توافر كافة السلع بالمواصفات والاشتراطات والأسعار المقررة، ورفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة خلال عيد الفطر لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

ومراجعة المعابر الثابتة والمعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والاشتراطات بها والالتزام بالحمولة والتعريفة المقررة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بها، ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، ومراجعة أعمال الإنارة العامة والكهرباء والمياه والتأكد من استمرار عملها بالكفاءة والفاعلية وخاصة خلال إجازة عيد الفطر.

تابع مواقعنا