الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر أمني يكشف حقيقة إضراب عدد من نزلاء سجن طرة عن الطعام

سجن طرة
حوادث
سجن طرة
الخميس 06/مايو/2021 - 08:08 م

نفى مصدر أمني، ما تم تداوله على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الادعاء بقيام عدد من نزلاء سجن طرة بالإضراب عن الطعام.

وأكد المصدر أن ما يتم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تماما عن الصحة، ويأتي في إطار محاولات نشر الشائعات والأكاذيب في أوساط الرأي العام .

وفي سياق متصل نظم قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية زيارة الثلاثاء الماضي لوفد حقوقي كبير، وممثلي أكثر من 20 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية إلى ليمان 440 بسجن وادي النطرون؛ وذلك لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

وقال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أثناء الجولة التفقدية بليمان 440 وادي النطرون، إن منشآت السجن أنشئت منذ 21 عامًا، وتم الحفاظ على صيانتها بشكل مستمر، لافتًا خلال زيارة تفقدية لعدد من الوكالات الأجنبية والمنظمات الحقوقية إلى وجود غرفة عمليات رئيسية لإجراء جراحات المرارة والبواسير وعدد من الجراحات الأخرى والمناظير.

 

وأكد مرزوق أن تلك الزيارة تعكس استراتيجية العمل داخل وزارة الداخلية، والتي تعتمد على الشفافية والمصارحة، موضحا ان مثل تلك الزيارات تتيح للوفود المشاركة، الوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، والتأكد من كذب وزيف الحملات الممنهجة والممولة التي تطلقها قوى الشر ضد الدولة المصرية.
 

 

تابع مواقعنا