الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العقار بالكامل ملك أحمد أبو رية".. حكاية أشهر صورة لمنزل بالشرقية

المنزل
محافظات
المنزل
الخميس 06/مايو/2021 - 08:24 م

"العقار بالكامل ملك الأستاذ أحمد أبو رية".. عبارة تكررت وكُتبت عدة مرات على لافتات بواجهة منزل كائن بشارع "طلبة عويضة" بمنطقة "القومية" بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، لتُحدث سريعًا حالة واسعة من الانتشار باتت مثار حديث مئات الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خاصةً أن صاحب اللافتة أغرق المنزل باللافتات وعبارته الواحدة التي يُريد من خلالها إبراز ملكيته للمنزل.

 

إيجار قديم وتعويض

شهود عيان من جيران "أحمد أبو رية" سردوا كواليس الواقعة وكيف حدث الانتشار "الرهيب" للفتات الملكية عبر واجهة المنزل، والذي كان في البداية عبارة عن منزل جميع سكانه يقطنون وحداتهم السكنية بموجب عقود إيجار قديمة "قانون قديم"، قبل أن يبيعه صاحبه لـ"أحمد أبو رية"، والذي قرر تعويض جميع السكان بصورة ودية كي يغادروا المنزل ويتركون له حرية التصرف، خاصةً وأنه يمتلك عقود تؤكد ملكيته المنزل دون شركاء.

 

عرض مرفوض

اقتنع جميع السكان بالعروض التي قدمها مالك المنزل الجديد لهم، ووافق أغلبهم على ترك المنزل والتنازل عن عقد الإيجار القديم، عدا واحدًا، والذي رفض الخروج وطلب تعويضًا أكبر، فيما أصر الطرف الآخر على أن العرض غير قابل للزيادة.

 

تصعيد

احتدم النقاش والجدال بين الساكن والمالك الجديد، قبل أن يُقرر الأخير تصعيد الأمر من خلال لافتات بدأ يُعلقها واحدةً بعد الأخرى، حتى وصلت إلى 6 لافتات مختلفة الأحجام لكن عبارتها ومعناها واحدًا: "هذا المنزل ملك الأستاذ أحمد أبو رية"، لكن اللافتات فشلت حتى الآن في حل المشكلة لصحاب المنزل وتحقيق هدفه بإخراج الساكن الأخير.

المنزل

فتح 8 آلاف مسجد لصلاة عيد الفطر في الشرقية (خاص)

تابع مواقعنا