السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل اجتماعه بالرئيس السيسي اليوم (خاص)

الفريق أسامة ربيع
اقتصاد
الفريق أسامة ربيع
الخميس 06/مايو/2021 - 09:43 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حققت زيادة في الإيرادات خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري 2021، لتصل لنحو مليار و960 مليون دولار بمعدل زيادة يقدر بـ2.8% عن العام الماضي.

وأضاف الفريق أسامة ربيع،  في تصريحات لـ"القاهرة 24"، عقب لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن الرئيس كان طلب في وقت سابق تحديد ودراسة كل ما تحتاجه الهيئة من قاطرات ومعدات حديثة متطورة.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن أبرز عمليات التطوير التي تم عرضها على الرئيس السيسي، تتمثل في امتلاك معدات الشد الكبرى وأقسام الإنقاذ، موضحًا أنه تم طلب شراء وحدتي إنقاذ، واحدة لبورسعيد وأخرى لقناة السويس.

وأشار الفريق أسامة ربيع أنه عرض على الرئيس، توفير 2 لانش قاطرة بقوة شد 250-300 طن، وتوفير وحدة بحرية لدعم أعمال الغطس، لتوفير غرفة ضغط من أجل الغواصين، علاوة على 2 ونش متعدد الأغراض من أجل رفع الحاويات التي ترتفع لطول 60 مترا وقوة 50 طنا للحاوية، لافتا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود دعم قدرات قطاع الانقاذ الخاص بالهيئة.

وفي وقت سابق، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم برئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وأوضح أن الاجتماع تناول متابعة مشروعات تطوير قناة السويس، وكذلك نتائج التحقيقات والاستخلاصات المستفادة من حادثة جنوح سفينة الحاويات "إيفر جيفين".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الفريق أسامة ربيع استعرض كافة تفاصيل حادث سفينة "إيفر جيفين"، بالإضافة إلى نتائج التحقيقات ومستجدات المفاوضات مع ملاك السفينة بالنسبة للتعويضات الناجمة عن وقف حركة الملاحة في القناة، وعمليات الإنقاذ والتعويم والإصلاحات لجوانب القناة.

السيسي يوجه بالاستمرار في مشروعات تطوير مرافق قناة السويس باعتبارها أهم شرايين التجارة العالمية

السيسي يوجه بتركيز استراتيجية مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على توطين التكنولوجيا

تابع مواقعنا