الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير مكتبة الإسكندرية: "ليالي المقامات الروحية" رسالة محبة وسلام لتلاحم الشعب المصري

حفل ليالي المقامات
حفل ليالي المقامات الروحية
الخميس 06/مايو/2021 - 10:42 م

اختتمت فعاليات “ليالي المقامات الروحية” التي نظمتها مكتبة الإسكندرية، وذلك في دورتها السادسة، والتي انطلقت في الفترة من 22 أبريل وحتى 5 مايو، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، لمؤسسها الفنان انتصار عبدالفتاح.

وأشاد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، بحفلات “ليالي المقامات الروحية” التي كانت بمثابة رسالة سلام ومحبة من مصر مهد الحضارة ومن مكتبة الإسكندرية مركز الفكر والإبداع إلى العالم أجمع.

حفل ليالي المقامات الروحية

 

وقال “الفقي”، إن هذا الحفل هو الختامي لسلسة الاحتفالات التي أقيمت في بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، وكان موضوعها المقامات الروحية، معربا عن سعادته بمشاركة المسلمين والأقباط معًا، وهو ما يعد مظهرا رائعا من مظاهر الوحدة الوطنية وتعبيرا حقيقيا عن الروح المشتركة والتسامح بين الديانات، الذي يعمل عليه الفنان الرائد والمبدع انتصار عبد الفتاح.

وأعرب عن سعادة مكتبة الإسكندرية باستضافة هذه الحفلات واحتواء الكثير من أبناء الشعب المصري والفرق الفنية؛ لإخراج العمل على هذه الصورة المشرفة، وهو ما يمثل الدور الحقيقي لمكتبة الإسكندرية التي تسعى دائًما وابدًا للتلاحم مع الشعب المصري وخاصة الشباب وصغار السن في منطقة السيدة زينب بما تمثله من أصالة وعراقة التاريخ.

حفل ليالي المقامات الروحية

وأكد “الفقي”، أن مكتبة الإسكندرية تحتضن كافة مظاهر الفن الراقي والتراث المصري الكبير، فهمي بمثابة نافذة وطاقة ضوء لكل ما هو مبدع وجميل.

وتقدم “الفقي” بالشكر لكل من شارك في هذا العمل ووجه تحية خاصة للفنان الكبير انتصار عبد الفتاح، كما تقدم بالشكر لكل من حضر هذه الحفلات من مسلمين وأقباط، ومصريين وأجانب.

جدير بالذكر أن الليالي شهدت حفلات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية على مدار 7 أيام للاحتفال بشهر رمضان المبارك، وكذلك التأكيد على التراث المصري الأصيل والحفاظ عليه، حيث جمعت بين الأغاني المصرية التراثية والموسيقى العربية، وبين الإنشاد الديني والروحاني الذي يحرص عليه المصريون طوال الشهر الكريم لما له من مكانة روحية عميقة في نفوسهم.

حفل ليالي المقامات الروحية

وعكست الحفلات مدى وحدة وترابط الشعب المصري من خلال المزج بين الترانيم والأناشيد والتواشيح الدينية، كما أكدت على ذلك بوضوح من خلال الاقبال الكبير عليها من جموع الشعب المصري بمختلف فئاته وطبقاته.

تابع مواقعنا