الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء الدين داوود يطالب "الصحة" بإعلان خطة زمنية لتطعيم كل المصريين ضد كورونا (خاص)

النائب ضياء داوود،
سياسة
النائب ضياء داوود، عضو مجلس النواب،
الخميس 06/مايو/2021 - 11:10 م

طالب النائب ضياء داوود، عضو مجلس النواب، وزارة الصحة والسكان بضرورة إعلان خطة زمنية محددة وعاجلة لتوضيح طرق تلقيح كافة المصريين ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الخطة يجب أن توضح متى وكيف سيتم توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

وأضاف “داوود”، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه بعد زيادة أعداد الإصابات في الموجة الثالثة من فيروس كورونا فالسبيل الوحيد للقضاء على الفيروس هو التطعيم باللقاح، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية حتى بعد التطعيم باللقاح من أجل مجابهة الفيروس.

وعقب عضو مجلس النواب، على تصريحات رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، اليوم، بأن الشهر المقبل ستصنع مصر أول جرعات من لقاح كورونا قائلاً: “أي وسيلة تمكن مصر من توفير اللقاحات لتطعيم المصريين هي خطوة هامة”. 

واستطرد داوود: "أننا في حاجة إلى تطعيم إلى ما يقرب من 60 مليون مصري لذلك نحتاج إلى توفير ما يقرب من 120 مليون جرعة من اللقاحات". 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، قد  أكد في تصريحات لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن الشهر المقبل ستصنع مصر أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا، موضحا أنه جرى تدشين عدد من مراكز التطعيمات العملاقة، بحيث تمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين في الوقت نفسه. 

 

تابع مواقعنا