رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد ترحيله من مصر.. تفاصيل الرحلة القطرية الناقلة لمصاب سلالة كورونا الهندية

رحلة قطرية
رحلة قطرية

حصل “القاهرة 24” على التفاصيل الكاملة لإيقاف الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان، ركابا من الهند تبين حمل أحدهم السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، ما استدعى ترحيله على الفور.

وحسب مصدر مطلع في وزارة الصحة والسكان، فإن الرحلة كانت على متن الخطوط الجوية القطرية، تحمل رقم 1301، والتي كانت تحمل 5 بحارين ظهر فيما بعد أن أحدهم مصاب بالفيروس.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن ما ساعد في اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أجهزة تحليل جديدة للكشف عن الفيروس تظهر النتيجة خلال 20 دقيقة فقط، الأمر الذي ساهم في سرعة اكتشاف الإصابة وترحيل البحار الهندي.

وحصل “القاهرة 24” على التفاصيل الكاملة الخاصة بالهندي المصاب بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، والذي تم توقيفه في مطار القاهرة الدولي بالحجر الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان.

وحسب صورة الوثيقة التعريفية للهندي فإنه يعمل بحار، واسمه “singh gurave”، حيث تم ترحيله على الفور بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد من نوع السلالة المتحورة.

علم “القاهرة 24” أن الحجر الصحي لمطار القاهرة الدولي والتابع لوزارة الصحة والسكان، استوقف 5 ركاب هنود قادمين على رحلات الخطوط الجوية القطرية، حيث تم إجراء مسحة الـpcr عليهم بأجهزة جديدة تظهر النتيجة بعد ثلث ساعة فقط، ليتبين إصابة أحدهم بالسلالة الجديدة لكورونا، ليتم ترحيله على الفور.

 

وحسب مصدر في تصريحات خاصة، فإن الهندي يعمل بحار وكان قادم للقاهرة للعمل، إلا أن أجهزة الحجر الصحي الجديدة اكتشفت الحالة ليتم ترحيله على الفور فيما تبين عدم إصابة الأربعة الآخرين بفيروس كورونا المستجد.

عاجل