الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. استئناف مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا

مفاوضات الاتفاق النووي
سياسة
مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا
الجمعة 07/مايو/2021 - 02:47 ص

أعلن ميخائيل أوليانوف رئيس الوفد الروسي في مفاوضات فيينا لإعادة الولايات المتحدة الأمريكية وإيران إلى الاتفاق النووي الإيراني، انه سيتم استئناف المفاوضات بين الدول المشاركة اليوم الجمعة، لبحث باقي النقاط المتعلقة بالاتفاق بمشاركة الوفد الأمريكي والوفد الإيراني، وفقًا لوكالة رويترز.

 

وكان رئيس الوفد الروسي، أوضح في تصريح سابق له، أن كل المؤشرات تدفع إلى توقع تحقيق نتيجة نهائية ناجحة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى تقدم مستمر في المفاوضات النووية الإيرانية، على الرغم من بقاء العديد من المسائل العالقة، فيما سيواصل الخبراء عملهم على صياغة الاتفاقية المستقبلية.

 

واستكمل أنه من السابق لأوانه الانغماس في الابتهاج، لكن توجد دواعي للتفاؤل الحذر، مشيرًا إلى وجود رغبة مشتركة في السعي إلى اختتام المفاوضات بنجاح في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا.

 

وعقب انتهاء الجولة الماضية، نهاية شهر إبريل الماضي، أعلنت طهران على لسان عباس عراقجي، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ومساعد وزير الخارجية، أن بلاده تمكنت من التوصل خلال المفاوضات التي جرت اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا، إلى اتفاق لرفع العقوبات عن أغلبية الأفراد والكيانات التي جرى فرض عقوبات عليها من قبل الإدارة الأمريكية.

تابع مواقعنا