الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": حملات إعلامية لتوعية ذوي القدرات بالتسجيل للحصول على أطراف صناعية (خاص)

ذوي القدرات
تقارير وتحقيقات
ذوي القدرات
الجمعة 07/مايو/2021 - 09:02 ص

قال خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة أطلقت الموقع الرسمي للمنظومة الموحدة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر؛ لتسجيل طلبات الحصول على الأطراف الصناعية، في يناير الماضي، وبعد مرور خمسة أشهر لم تصل إلى 2000 طلب حتى الآن، مرجحًا السبب في قلة الوعي ومعرفتهم بوجود المنظومة وكيفية التسجيل.


وأضاف مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن وزارة التضامن الاجتماعي ستقوم بحملات إعلامية لتوعية ذوي القدرات بكيفية التسجيل على المنظومة، كما أنه سيتم توجيه الجمعيات الأهلية الشريكة بدعم المنظومة من خلال تسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة في القرى والنجوع.


كما صرح خليل، أن الدكتورة نيفين القباج، زيرة التضامن الاجتماعي، أصدرت توجيهاتها بالربط بين منظومة الأطراف الصناعية وبطاقات الخدمات المتكاملة، قائلًا: "جاري التنسيق في الربط بين منظومة الأطراف الصناعية وبطاقات الخدمات المتكاملة.. الوزيرة وجهت بوجود عدد هائل من الباحثين؛ لمساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة في تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة وفي الوقت نفسه إذا كان صاحب إعاقة حركية ويحتاج لجهاز تعويضي أو طرف صناعي، يسجله على منظومة الأطراف الصناعية".


وتابع: "الاستمارة مميكنة وتحتاج لمعلومات بسيطة، وشبيه بالبيانات نفسها المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، مما يسهل للباحث التسجيل على البطاقات والمنظومة في الوقت نفسه".


وناشد خليل، ذوي الإعاقة بضرورة التسجيل على منظومة الأطراف الصناعية.

تابع مواقعنا