الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني بـ"اقتصادية الشيوخ": تصنيع لقاحات كورونا في مصر خطوة مهمة لنمو الاقتصاد المصري

 النائب محمود سامي
سياسة
النائب محمود سامي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ
الجمعة 07/مايو/2021 - 08:25 ص

قال النائب محمود سامي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن تصنيع مصر 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني في الشهر المقبل  تعتبر خطوة مهمة نحو تطعيم كافة المصريين بلقاحات فيروس كورونا المستجد من أجل تقليل أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس. 


وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ القاهرة24، أن  تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر  سيكون له تأثير مميز على نمو الأقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، لكون هذه الخطوة تعطي نوع من الأمن القومي في البلاد على حد وصفه. 


وأكد عضو مجلس الشيوخ أنه تقدم بطلب إلى الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء، مطالباً  وزارة الصحة بإعلان  خطة زمنية محددة وعاجلة لتوضيح طرق تلقيح كافة المصريين ضد فيروس كورونا المستجد، مؤكداُ أنه تقدم بالطلب منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر من الآن ولم يتلقي الرد بعد. 


جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، قد  أكد في تصريحات لبرنامج "اليوم"، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن الشهر المقبل ستصنع مصر أول جرعات تصل إلى 60 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، من أجل الحصول على اللقاح بأنفسنا، موضحا أنه جرى تدشين عدد من مراكز التطعيمات العملاقة، بحيث تمكن من تطعيم عدد كبير من المواطنين في الوقت نفسه.

تابع مواقعنا