رئيس التحرير
محمود المملوك

مكون من 3 نساء.. التحقيق مع تشكيل عصابي غسل 25 مليون جنيه في تجارة المخدرات

متهمة - أرشيفية
متهمة - أرشيفية

تواصل الجهات المسؤولة بالقليوبية، التحقيق مع متهمتين اشتركتا مع ثالثة، في تكوين تشكيل عصابي منظم لغسل 25 مليون جنيه في تجارة المخدرات.

وواجهت جهات التحقيق المختصة، المتهمتين بمحضر التحريات الأمنية الذى أعدته الجهات المختصة بوزارة الداخلية، وكشف أن المتهمات استخدمن أنشطتهن الإجرامية في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركن في الاتجار بالمواد المخدرة وتربحن وجمعن مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأن لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهن الإجرامية المشار إليها.

وكشفت التحريات، أن المتهمات استخدمن عدة أساليب لإخفاء أنشطتهن غير المشروعة من بينها شراء عقارات وسيارات وشركات، وأجرين العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أي منهن، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 25 مليون جنيه.

تعود تفاصل الواقعة، عندما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 3 سيدات، لاثنتين منهن معلومات جنائية، مقيمات بدائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، لاتهامهن بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهن وتربحهن وجمع مبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهن غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهن غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

كذلك قيامهن بشراء العقارات والأراضي الفضاء والزراعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بحوالي 25 مليون جنيه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.