الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ الأربعاء.. تعرف على تفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك 2021

عيد الفطر المبارك
تقارير وتحقيقات
عيد الفطر المبارك - أرشيفية
الجمعة 07/مايو/2021 - 01:17 م

أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل إجازة عيد الفطر المبارك 2021، عقب اجتماعه باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الأربعاء 5 مايو الماضي. 

موعد إجازة عيد الفطر الفطر المبارك 2021 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون من الأربعاء حتى الأحد 16 مايو، مضيفًا أن جائحة كورونا أثرت على العديد من الدول، مشيرًا إلى أن الدولة تتعامل بسياسة الاتزان منذ بداية جائحة كورونا.

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء 

 

وتابع مدبولي أن الدولة المصرية لم تتأخر في التعامل مع جائحة فيروس كورونا منذ بدايتها، طبقًا لإمكانياتها وقدراتها، مضيفًا: “استطعنا إدارة هذه المنظومة بطريقة إيجابية”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء غلق الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات خلال إجازة العيد ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وسيتم الحد من استخدام أتوبيسات الرحلات التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ خلال فترة إجازة العيد، وسيتم السماح لوسائل النقل العادية بالعمل بصورة طبيعية.

اقرأ أيضاً: إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع العام والخاص ومواعيد غلق المقاهى والمطاعم.. قرارات مجلس الوزراء كاملة

واستثني رئيس مجلس الوزراء من قرار الإجازة العاملين في المرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة في كل جهة مثل خدمات النقل والإسعاف والمستشفيات وخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والتي تنظمها السلطة المختصة بتلك المرافق الحيوية طبقاً للقواعد التي تراها تحقق الصالح العام.

وطالب رئيس الوزراء اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، داعيًا كل مواطن إلي الحرص وأن يدرك أنه ليس مسئولاً فقط عن نفسه فقط وانما أيضًا عن أسرته والمجتمع.

وقدم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمنياته لجموع الشعب المصري بالخير والصحة، وهنأ جموع شعب مصر بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن يعيده الله على الجميع بالخير والبركات، وعلى مصرنا بالازدهار والتقدم.

قد يهمك: ننشر تفاصيل مقرر وقوف قطارات مخصصة لعيد الفطر المبارك (صور)

قد يهمك أيضاً: تعرف على قصة تسمية عيد الفطر المبارك بهذا الاسم؟

تابع مواقعنا