الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار مفتي الجمهورية: الحل الوحيد للخروج من الفقر هو العمل

مجدي عاشور مستشار
تقارير وتحقيقات
مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية
الجمعة 07/مايو/2021 - 02:11 م

ناقش الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، موضوع "العمل كرامة ومستقبل"، وذلك في خامس حلقاته عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية لوزارة  التضامن الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأشاد عاشور بدور وزارة التضامن الاجتماعي في محاربة الفقر، مشيرًا إلى دعم الفقراء من خلال "برنامج تكافل و كرامة" وهي مبادرة طيبة.

وأشاد أيضا بدور الوزارة، حيث إن شعارها الاستثمار في البشر وتقدم تدريبات للمستفيدين على فرص العمل كما تقدم لهم فرص مشروعات متناهية الصغر لمساعد المواطن على كسب رزقه، وذلك من خلال "بنك ناصر الاجتماعي" و"برنامج فرصة ".

وتابع عاشور: “إذا كنا نريد الخروج من الفقر علينا بالعمل، العمل كرامة ومستقبل وطالما كان لديك القدرة على العمل لا تنتظر شيئًا من أحد مهما كان قريب منك”.

وأضاف المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن قيمة العمل ترفع من قيمة الإنسان، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كان راعيًا للأغنام ثم دخل في التجارة، متابعًا: "لا يجب أن تقعد في البيت وأنت قادر على العمل".

وأوضح عاشور أن وزارة التضامن الاجتماعي توفر التدريبات اللازمة لمن يقدر على العمل وتساعد المستفيدين في تسويق منتجاتهم، مؤكدًا أن أهمية العمل أن تبقى منتجًا كي لا تحتاج شيئًا من أحد، فالعمل يحافظ على كرامة الإنسان، قائلًا: عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلمٍ يغرسُ غرسًا أو يَزْرَعُ زَرْعًا فيأكلُ منه طيرٌ أو إنسانٌ أو بهيمةٌ إلاَّ كان له به صدقة".

تابع مواقعنا