الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يعلن التشغيل التجريبي لكوبري جرجا بسوهاج

المهندس كامل الوزير
تقارير وتحقيقات
المهندس كامل الوزير
الجمعة 07/مايو/2021 - 02:21 م

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، التشغيل التجريبي لكوبري جرجا أعلى السكة الحديد، بمحافظة سوهاج،  وذلك لخدمة المواطنين وتسهيل حركة التنقلات شرق وغرب السكة الحديد وتحقيق السيولة المرورية بمدينة جرجا، فضلاً عن منع التكدس والقضاء على الحوادث الناتجة لعبور السيارات لمزلقان السكة الحديد بمدينة جرجا كما يبلغ طول الكوبرى 1300 متر بالمداخل، وعرض 2 حارة مرورية وبتكلفة 76 مليون جنيه وبلغت نسبة تنفيذه 100%.

وأكد وزير النقل أن المرحلة الأولى من كباري المزلقانات تتضمن عدد 16 كوبري بالوجه البحري والقبلي فبوجه بحري كباري (قويسنا والعصلوجي والصيرفي والمرازيق وأبو النمرس وأبوحمص)، وبوجه قبلي كباري ( المديرية ببنى سويف وأبو تشت وأبو شوشة والمضيق والسيل وأبو قرقاص المراغة وجرجا والبلينا والرياح)، مشيرًا الى أنه تم الانتهاء من تنفيذ كوبري المديرية أعلي مزلقان السكة الحديد ببني سويف وتم تشغيله تجريبيا في أكتوبر 2020 أمام حركة المرور. 

وتابع أن هذه الكباري سوف تساهم في إلغاء التقاطعات السطحية مع مزلقانات السكة الحديد لتحقيق السيولة المرورية وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية. 

وتابع  أن كباري المرحلة الأولى من كباري المزلقانات بيتم تنفيذها وفقاً لمواصفات الجودة العالمية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، لتسهيل تنقل المواطنين، مشدداً على أن  الجميع يجب أن يتسابق لخدمة المواطنين . 

وشدد  الوزير على استمرار التنسيق  مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على محاور الربط مع هذه الكباري  بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

تابع مواقعنا