الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خريطة محتملة لمناطق سقوط الصاروخ الصيني

الصاروخ الفضائي الصيني
كايرو لايت
الصاروخ الفضائي الصيني
الجمعة 07/مايو/2021 - 04:00 م

خلال الساعات الماضية كشفت وكالات الفضاء العالمية؛ بعض المناطق التي يحتمل أن يسقط صاروخ الصين الشارد أو حطام الصاروخ الفضائي الخارج عن السيطرة فيها، ومن بينها بلد عربية.

خريطة لمناطق سقوط الصاروخ

توقعت منظمة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأمريكية أنه من المحتمل أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الخارج عن السيطرة في دولة السودان، ووضعت أيضا من المناطق المحتملة لسقوط الصاروخ بها سواحل أستراليا.

وقد تم نقل بعض المعلومات عن الموعد الذي سوف يسقط فيه الصاروخ الصيني من خلال وكالة "نيويورك تايمز" للمنظمة الأمريكية أنه يحتمل سقوط الصاروخ في يوم السبت فمن المحتمل أن يدخل في المجال الجوي خلال هذا اليوم، وقد أضاف هذا التقرير أن هذا الكلام اذا كان صحيح فان الصاروخ متوقع سقوطه في دولة السودان.

وقد أشارت وكالة" الفضاء الأوروبية" في وقت سابق أن الصاروخ سوف يسقط بين 8 مايو الى 10 مايو، وأن مسار الصاروخ عند اختراقه للغلاف الجوي سيهبط ما بين 41 درجة شمالا و41 درجة جنوبًا، وهو شريط الأرض الذي يمتد على بعض المناطق التالية مثل إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، صولا، أستراليا.

استبعاد بعض الدول

علقت وكالة"سبوتنك" على التغريدات الخاصة ببعض الناشطين في مجال الفضاء أنه تم استبعاد بعض المناطق في الوقت الحالي مثل: شمال الولايات المتحدة، كندا، الجزء الأكبر في دول أوروبا، روسيا، معظم قارة آسيا.

وقد أعلنت الوكالة أنها في ترقب عن كثب التحركات الغير منضبطة للصاروخ وفي محاولات للتنبؤ بمكان سقوطه.

وقد صرحت وزارة الدفاع الأمريكية في بيانها أن مكان السقوط الخاص بالصاروخ لا يمكن تحديده الا بعد اختراقه للغلاف الجوي في غضون ساعات.

قد يتفكك الصاروخ عندما يدخل في الغلاف الجوي ويتبقى منه الحطام فقط، ولكن اذا بقي بشكل كامل فإنه من المحتمل أن يسقط في بحر لان الماء تغطي كوكب الأرض بنسبة 70%، ولكن غير مؤكد سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان وهذا وفقا لعلماء الفضاء، وهذه ليست المرة الأولي التي تفقد فيها الصين السيطرة على الصاروخ هذه هي المرة الثانية.

تابع مواقعنا