الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إكسبو دبي 2020.. الإمارات تستعد لتنظيم أضخم معرض في العالم منذ بداية جائحة كورونا

أحمد مغاوري رئيس
اقتصاد
أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري
الجمعة 07/مايو/2021 - 06:32 م

كشف الموفدون الدوليون في اجتماع النسخة السادسة والأخيرة للجهات المشاركة في إكسبو دبي 2020، الذي سيقام في أكتوبر المقبل، أن الدول المشاركة تؤكد التزامها باستضافة معرض إكسبو الدولي، الذي من شأنه إقامة الجسور وإلهام العمل وتقديم حلول واقعية للتحديات العالمية.

ووفق بيان صادر اليوم، عن اجتماع المشاركين الدوليين، للتحضير لإطلاق إكسبو 2020 في الأول من أكتوبر المقبل، يتم التحضير ليكون المعرض واحدًا من أولى الأحداث الضخمة التي ستقام في العالم منذ بداية الجائحة. 

وقَدِم أكثر من 370 موفدًا من أنحاء العالم ليشاركوا شخصيًا في اجتماع المشاركين الدوليين، الذي عُقد يومَي 4 و5 مايو في أول اجتماع يستضيفه مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 دبي، ويطّلعوا مباشرة على الاستعدادات المتقدمة لإكسبو 2020.

ومثّل الموفدون 173 دولة من أصل أكثر من 190 دولة مشاركة في إكسبو، وذلك في حضور مجموعة من المشاركين الآخرين عن بُعد.

التمثيل التجاري: تجربة مشوقة للجناح المصري

إكسبو دبي
إكسبو دبي

وقال الدكتور أحمد مغاوري دياب، رئيس التمثيل التجاري المصري، المفوض العام لمصر لدى إكسبو 2020 دبي: "ننتظر بفارغ الصبر افتتاح إكسبو 2020 دبي في شهر أكتوبر، خاصة بعد القرار الصعب بتأجيله لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19، وهو تأجيل كان ضروريا لمراجعة الإجراءات الاحترازية من أجل ضمان سلامة الموظفين والزوار على حد سواء".

وتابع مغاوري: "سيصحب الجناح المصري الملهِم زواره في تجربة مشوقة وآسرة، حيث سيكتشفون الفرص الرائعة التي تقدمها مصر بناء على تراث الحضارة المصرية".

ونشر معرض "إكسبو دبي"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور الجديدة المُميزة لقبة الوصل، التي يشكل سقفها أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالوفود من الدول المشاركة في معرض إكسبو دبي.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أكثر نُسخ إكسبو الدولي تنوعا على الإطلاق، حيث سيستقبل ما يزيد على 200 جهة مشاركة، بينها دول ومنظمات متعددة الأطراف ومؤسسات أكاديمية وشركات. 

وللمرة الأولى عبر تاريخ إكسبو الدولي الممتد 170 عاما، سيكون لكل دولة مشاركة جناحها الخاص – أي مساحة مخصصة تمكّنها من استعراض ثقافتها وتقدمها أمام العالم، لتنشئ الشراكات وتستكشف الحلول ذات الصلة بظروفها وأبناء شعبها. بعض هذه الدول، بما فيها جنوب السودان، أحدث دول العالم، يشارك للمرة الأولى في إكسبو دولي.

يمثل إكسبو 2020، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأضخم حدث ينظَّم في العالم العربي، مصدر فخر بالنسبة للمنطقة بأسرها، وفرصة لاستعراض الثقافة العربية على مسرح عالمي.

وأثناء اجتماع المشاركين الدوليين على مدى يومين، اطّلع الحضور على أحدث مستجدات العمليات، والأمن، وجاهزية المدينة، والتسويق والاتصال، والبرامج، فيما استعرض المنظمون الإجراءات الصارمة المتخَذة لضمان الصحة والسلامة للعاملين في إكسبو ومشاركيه وزواره، بما يتماشى مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات على نطاق أوسع لمكافحة كوفيد-19.

يقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، ويوجه دعوة إلى الزوار من كل ركن من أركان العالم للمشاركة في رسم ملامح عالم جديد، أثناء استكشاف ابتكارات من شأنها أن تغيّر واقعنا وتحدث تأثيرا إيجابيا هادفا في الناس وكوكبنا معا.

تابع مواقعنا