الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء ليلة القدر 2021.. "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"

دعاء ليلة القدر
تقارير وتحقيقات
دعاء ليلة القدر
الجمعة 07/مايو/2021 - 08:11 م

يبحث عدد كبير من المسلمين في مختلف أنحاء الأرض عن دعاء ليلة القدر 2021، حيث يسعى الجميع إلى موافقة هذه الليلة المباركة التي تحدث عنها القرآن الكريم، لما فيها من منافع أبرزها استجابة الدعاء والعفو عن السيئات.

وتُعد ليلة القدر إحدى أعظم الليالي التي يتمنى المسلمون موافقتها، والدعاء خلالها، رغبة في الاستجابة والغفران، خلال شهر رمضان الكريم، لما لها من عظيم آثر من الله، حيث تعادل الأعمال فيها أعمال ألف شهر كما قال القرآن الكريم، أي ما يعادل نحو 84 عامًا، لذلك يسعى الجميع إلى معرفة أفضل دعاء ليلة القدر 2021.

دعاء ليلة القدر 2021

ويستعرض "القاهرة 24"، لكافة القراء والمتابعين، دعاء ليلة القدر 2021، والليالي التي يتوجب على المسلمين تحريها خلالها، حيث يتم ترقبها في الليلة العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، أو بالأحرى في الليالي الوترية منها، كما أوضح النبي الكريم.

أفضل دعاء، يمكن للمسلم أن يدعو به خلال ليلة القدر، سواء في الليالي الوترية أو الليالي العادية، الذي يعد دعاء ليلة القدر المستجاب عن الرسول صلى الله عليه وسلم، هو “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

اقرأ أيضًا: تعرف على أدعية ليلة القدر وكيفية إحيائها

كما إنه يُستحب الدعاء في ليلة القدر وعلى المسلم أن يتضرع الى الله سبحانه وتعالى بالأدعية حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى وعلى المسلم أن  ينظف نفسه ويتطيب ويحسن الوضوء.

أدعية ليلة القدر 2021

الحمد لله  كما هديتنا للإسلام وعلمتنا الحكمة والقرآن اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، عن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين وارحم موتانا وموتى المسلّمين واقض حوائجنا اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم تول أمورنا وفرج همومنا واكشف كروبنا

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم اللهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

دعاء ليلة القدر مكتوب

أعوذ بالله مما أخاف وأحذر الله ربي لا أشرك به شيء عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدّست أسماؤك ولا إله غيرك اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها إنّ ربي على كل شيء قدير إنّ ربي على صراط مستقيم.

اقرأ أيضًا: علامات ليلة القدر وأبرز الأدعية المستحبة فيها

اللهم فارج همى واكشف عنى غمى واحمني اللهم أجعل لي من كل هم فرجاً ومخرجا وارزقني من حيث لا احتسب يا قاضي الحاجات يا مجيب الدّعوات اللهمّ فرج عنى الهم والغم

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

الأدعية المستحبة في ليلة القدر

ومن الادعية المستحبة ليلة القدر، اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين، اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية، ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله، ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت، اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

كما يُعد دعاء: “رب أَوزعني أَن أَشكر نعمتك الَّتِي أَنعمت علي وعلى والِدي وأَن أَعمل صَالِحا تَرضاه وَأَدخلني برحمتك فِي عِبادِك الصالِحينَ”، من أفضل أدعية ليلة القدر.

ومثله: “اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السّلام، وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين”.

ودعاء: “اللهم انى أسألك في هذه الأيام الفضيلة ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي واقبل دعوات كل من رفع يديه للسماء ودعاك يا الله”.

تابع مواقعنا