الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص المطاط داخل المسجد الأقصى عقب صلاة المغرب

المسجد الأقصى
أخبار
المسجد الأقصى
الجمعة 07/مايو/2021 - 08:34 م

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ساحات المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، عقب انتهاء صلاة المغرب وإفطار الموجودين داخل المسجد، في محاولة لمنع الأهالي من استمرار الدخول إلى المسجد الأقصى.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أطلقت شرطة الاحتلال الرصاص المطاط تجاه المصلين والموجودين في ساحات الأقصى، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين أحدهما برصاصة في رأسه والآخر في عينه، واعتقال آخرين.

وأضافت أن المواجهات اندلعت بين المصليين الموجودين في ساحات المسجد عقب صلاة المغرب قرب باب السلسلة داخل الأقصى، بعدما أغلقت قوات الاحتلال بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين مسيحيين بسبب محاولتهما الوصول إلى كنيسة القيامة في البلدة القديمة بمدينة القدس، من أجل الصلاة احتفالا بسبت النور.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين أحدهما راهب، واقتادتهما إلى مركز توقيف القشلة في البلدة القديمة، بعد محاولتهم الوصول إلى كنيسة القيامة لتأدية الصلاة.

كما أضافت الوكالة أن الشرطة الإسرائيلية منعت المصلين الفلسطينيين والزوار الأجانب المقيمين في البلاد من دخول البلدة القديمة، واعتدت على المسيحيين الفلسطينيين في القدس.

تابع مواقعنا