السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيرة في أسبوع.. مقتل الشيخ الأمين وتفحم طفل رضيع وفرق متحركة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمنازل

محافظة البحيرة -
محافظات
محافظة البحيرة - ارشيفية
الجمعة 07/مايو/2021 - 09:31 م

شهدت محافظة البحيرة، عدة أحداث هامة، خلال الأسبوع المنقضي، كان أبرزها مصرع 4 أشخاص غرقا بترعة سمخراط بمركز الرحمانية بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها، ومقتل الشيخ جمعة سعد، على يد مجهولين أثناء ذهابه إلى السوق وسرقته، ومدير مستشفى حميات دمنهور "السابق" يكشف أعراض كورونا عند الأطفال خلال الموجة الثالثة.

كما شهد الأسبوع الماضي إعلان مديرية الصحة عن قيام فرق متحركة لتطعيم لقاح كورونا تيسيرا على المواطنين، وسخرية وتهكم مهندسي البحيرة على عرض شنطة العيد، وإجراء أول عملية من نوعها بمستشفيات البحيرة لطفل حديث الولادة عمره 7 أيام، وتفحم طفل في حريق بمنزل نتيجة ماس كهربائي. 

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث البحيرة خلال الأسبوع المنقضي في هذا التقرير:

في مطلع الأسبوع شهد مركز الرحمانية حادثًا مأساويًّا حيث لقي 4 أشخاص بينهم شقيقين وجدهما مصرعهم في الحال، جراء سقوط سيارة "نقل" كانوا يستقلونها بترعة قرية سمخراط، وتم انتشال الجثث من الترعة، ونقلهم لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الرحمانية المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وشيع الآلاف من أهالي قرية سمخراط التابعة لمركز الرحمانية، جثامين ضحايا الحادث وذلك بحضور المحاسب عادل عباسي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، وبلال النحال وهشام الجاهل، عضوا مجلس النواب.

وشهدت قرية الظافر شمال التحرير التابعة لمركز أبو المطامير، جريمة قتل بشعة حيث أقدم مجهولين على قتل الشيخ جمعة سعد، تاجر مواشي، والذي يلقبه الأهالي بالشيخ الأمين، أثناء ذهابه إلى السوق وسرقته، وقاموا بالفرار وتم نقل الجثة للمستشفى، تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث وحدة أبو المطامير لمكان الواقعة وبالفحص تبين مصرع جمعة سعد، مقيم بقرية فرع 5 التابعة لقرية الظافر شمال التحرير بمركز أبو المطامير، وذلك أثناء استقلاله سيارته فى طريقه إلى سوق المواشى حيث اعترضه مجهولين، وقاموا بقتله وسرقته.

كما انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار عمرو أشرف، وكيل النيابة، وأحمد شوقى عز العرب، سكرتير النيابة، بمعاينة ومناظرة مكان الواقعة وتبين من الانتقال والمعاينة أثناء استقلال المجني عليه سيارته متوجها لسوق النهضة بمحافظة الإسكندرية، فوجئ بجذع شجرة في الطريق، وعندما حاول إزاحته، هاجمه أشخاص مجهولين وأطلقوا عليه النيران 3 طلقات بإنحاء متفرقة في الجسم، فسقط غارقا في دمائه جثة هامدة، ثم قاموا بسرقته وفروا هاربين.

وكشف الدكتور أحمد هواش، مدير حميات مستشفى دمنهور "السابق"، مدير الإدارة الصحية بدمنهور، عن أعراض فيروس كورونا عند الأطفال خلال الموجة الثالثة، وذلك من خلال متابعته والكشف الطبي على الأطفال في عيادته.

وقال، مدير مستشفى حميات دمنهور "السابق"، بأن أعراض فيروس كورونا عند الأطفال، التي تم رصدها من خلال متابعته لحالات  الأطفال، "إسهال، ترجيع مستمر، انتفاخ في البطن، طفح جلدي، ارتفاع في درجة الحرارة قد تكون شديدة أو لا، قد يكون هناك أعراض  تنفسية من بسيطة إلي شديدة، قد يكون هناك تغيرات في التحاليل، الحذر ثم الحذر".

وأعلن الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن قيام المديرية لإعداد فرق متحركة لتطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد، على المواطنين بالمنازل وخاصة كبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة، تيسيرا عليهم من الذهاب لمراكز تلقي اللقاح بمراكز ومدن المحافظة والبالغ عددها 4 مستشفيات.

يأتي ذلك للتيسير على المواطنين من كبار السن والمرضى وذوى الإعاقة بمحافظة البحيرة، ممن قاموا بالتسجيل على موقع الوزارة للحصول على لقاح كورونا، وذلك من خلال مرور الفرق الطبية المتخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، على دور المناسبات بالقرى والنجوع والنوادي الرياضية، والمنشآت الصناعية، والمراكز الطبية بمختلف مراكز المحافظة لتطعيم المواطنين المسجلين، تيسيرا عليهم من مشقة السفر لمسافات بعيدة لتلقى اللقاح.

وآثار عرضا أعلنته نقابة المهندسين بالبحيرة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، جدلا واسعا وسخرية وتهكم بين المهندسين، حيث تضمن العرض الإعلان عن توافر شنطة العيد، بقيمة 600 جنيه يدفع 100 جنيه مقدمه، والباقي على 5 أشهر.

وأعلنت نقابة المهندسين بالبحيرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، " فيس بوك"، عن حجز شنطة العيد، وذلك بقيمة 600 جنيه، على أن يقوم المهندس بدفع مقدم 100 جنيه، ويقسط الباقي على 5 أشهر، وعلى من يرغب في اقتناص شنطة العيد، التوجه للحجز لقسم الأنشطة بمبنى النقابة الدور الثالث وسداد مقدم الحجز.

كما أعلن الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن إجراء مستشفى المحمودية العام، أول عمليه قسطرة قلبية Rashkind balloon atrial septostomy لطفل حديث الولادة يبلغ من العمر 7 أيام، ويعانى من عيب خلقي مركب بالقلب، Transposition of Great Arteries، ( انعكاس بالشرايين الكبيرة بالقلب)، ونقص شديد بنسبة الأكسجين تصل إلى 50 %، بمستشفى المحمودية العام، بوحدة الحضانات وحديثى الولادة بقسم الأطفال. 

واختتم الأسبوع بتفحم طفل رضيع إثر حريق نشب داخل المنزل بسبب حدوث ماس كهربائي بقرية ايبياء الحمراء التابعة لمركز الدلنجات، مما نتج عنه تفحم جثة الطفل تماما، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الدلنجات المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة الدلنجات، يفيد بنشوب حريق هائل بقرية ايبياء الحمراء، وعلى الفور انتقل ضباط وحدة المباحث وقوات الحماية المدنية، وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بالطابق الثالث بمنزل بالقرية، إثر حدوث ماس كهربائي من مروحة.

وأسفر الحريق عن تفحم الطفل مالك محمد رمضان عباس، سنة وشهرين، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بمستشفي الدلنجات المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تابع مواقعنا