الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح الصحة العالمية لعلاج مريض كورونا في المنزل

العزل المنزلي
صحة وطب
العزل المنزلي
الجمعة 07/مايو/2021 - 09:49 م

قالت الدكتور جانيت دياز، رئيس الفريق الطبي المكلف بالتوصل إلى علاج فيروس كورونا ورئيس شعبة الرعاية الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك بعض النصائح التي من شأنها مساعدة مريض كورونا في العلاج بالمنزل، مؤكدة أن الكثير من الناس يقومون ببعض الأخطاء عند العلاج.

وأوضحت "دياز" خلال حديثها مع برنامج " العلوم في خمس"، الذي تبثه منظمة الصحة العالمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإعلامية فيسميتا جوبتا سميث، بعض الأمور التي يجب على مريض كورونا اتباعها حال علاجه في المنزل.

نصائح الصحة العالمية

العزلة وخافض الحرارة

أكدت أن أول شيء يجب على مريض كورونا اتباعه هو العزلة، وهذا يعني عدم الاتصال بالغير مهما حدث، حتى لا يحدث انتقال العدوى، مشيرة إلى أنه يمكن تناول خافض الحرارة عند الشعور بارتفاعها من أجل تقليل الحمى.

عزل كورونا المنزلي

التغذية الجيدة

أضافت: "كما يجب على مريض كورونا تناول الأغذية الجيدة، حيث ينصح بتناول المريض الطعام الصحي ويشرب المياه بالقدر الكافي، حتى لا يتعرض الجسم للجفاف، ويستطيع مقاومة الفيروس".

مراقبة الأعراض

أردفت أن معظم مرضى كورونا لا يعانون من أي مضاعفات حادة، ومن المحتمل عدم إصابتهم بالتهاب رئوي حاد، من ثم لا تكون هناك حاجة لذهابهم إلى المستشفى، مضيفة: "رغم ذلك، هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من المضاعفات الحادة، لذا يجب الانتباه لتلك الأعراض في المنزل".

عدم استخدام المضادات الحيوية

وتابعت:" كوفيد 19 فيروس، لذا لا يجب تناول المضادات الحيوية، المسئولة عن علاج الالتهابات البكتيرية، لأنها عدوى فيروسية لا تستجيب للمضادات الحيوية".

عزل كورونا المنزلي

حقيقة استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا

ردت الطبيبة على إمكانية استخدام عقار "ريمديسيفير" فقالت إنه حتى الآن لا توجد أدلة مؤكدة توضح قدرته على الحد من الوفيات، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بعدم استخدام العقار، في علاج حالات كوفيد 19.

مراقبة مستوى الأكسجين في المنزل

أفادت الدكتور بأن الرعاية في المنزل تتطلب أن يكون هناك إشراف إكلينيكي، حيث يجب أن يتم ذلك تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية، مؤكدة أنه يمكن استخدام مقياس التأكسج النبضي في المنزل، وهو جهاز سهل الاستخدام وبسيط يوضع على إصبع السبابة.

تابع مواقعنا