الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المعارضة الهندية: سلالة كورونا الجديدة قادرة على تدمير دول العالم

وفيات كورونا في الهند
تقارير وتحقيقات
وفيات كورونا في الهند
الجمعة 07/مايو/2021 - 10:16 م

حذر راهول غاندي، زعيم المعارضة في الهند، من قدرة السلالة الهندية من فيروس كورونا على تدمير الهند وتهديد باقي دول العالم، في حال تفشيها في مختلف الأرجاء.

وطالب غاندي، بحسب تصريحات أدلى بها زعيم المعارضة الهندية لوكالة رويترز، ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، بالاستعداد لإغلاق وطني آخر، وتسريع برنامج التطعيم في كافة الولايات الهندية، وتتبع تحورات الفيورس وطفراته علميًا.

وأشار إلى أن الهند تتحمل وقف النمو المتفجر لفيروس كورونا في سلالته الهندية، باعتبارها ثاني أكبر دول العالم من حيث تعداد السكان، موضحًا أن بلاده تعد موطنًا لما يقارب سدس سكان العالم.

واستكمل زعيم المعارضة الهندية، أن السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في الهند أظهرت أن تعداد السكان والتنوع الجيني جعل من الهند أرضًا خصبة للتحويرات السريعة للفيروس، وتحويله إلى عدوى خطيرة من شأنها غزو العالم.

الهند تهدد العالم

وأردف راهول غاندي أنه في حال السماح بانتشار الفيروس بشكل لا يمكن السيطرة عليه، سيكون مدمرًا ليس فقط للشعب الهندي ولكن لبقية العالم، مشيرًا إلى مقاطعة دول العالم التي ظهرت بها السلالة الهندية للفيروس لرحلات السفر من وإلى الهند، خوفًا من انتشارها في أراضيها.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية سجلت الهند عددًا قياسيا جديدًا من الوفيات بكورونا، بلغ حوالى 3915 ومن الإصابات الجديدة بلغ 414 ألفًا خلال 24 ساعة، حسب أرقام رسمية نشرت الجمعة.

وتكشف أرقام وزارة الصحة أن عدد الوفيات بلغ 3980 حالة وعدد الإصابات وصل إلى 412 ألفًا و262 في الساعات الـ24 الأخيرة.

ويأتي هذا الارتفاع القياسي بوفيات كورونا في الهند، بعد يوم من تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حاجز 20 مليونًا لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم من الإصابات بعد الولايات المتحدة، بحسب رويترز.

تابع مواقعنا