الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الشفاء من كورونا.. عالج تساقط الشعر بهذه الطرق

علاج تساقط الشعر
صحة وطب
علاج تساقط الشعر
الجمعة 07/مايو/2021 - 10:52 م

أصيب الكثير من الناس حول العالم بفيروس كورونا المستجد، حيث كان التغلب على المرض مهمة صعبة وكبيرة، وكان العديد من الأشخاص الذين تعافوا لديهم شكوى شائعة من تساقط الشعر، ومع زيادة مستويات التوتر، يتأثر نمو الشعر لدى الناس، ومن ثم يحدث تساقط الشعر. 

يقول الخبراء إنه يمكن السيطرة على تساقط الشعر إذا تم القيام ببعض الأشياء الصحية بانتظام، لذلك إليك بعض النصائح حول نمط الحياة التي يمكن أن تساعدك في التحكم في تساقط شعرك بعد “كوفيد 19”، حسب ما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا".

 تقليل مستويات التوتر

تحتاج إلى الانغماس في النشاط الذي يساعد في مكافحة التوتر، ويمكن أن يكون التأمل أو اليوجا خيارًا رائعًا، ولكن إذا لم تكن تحب ذلك، وكنت شخصًا يعشق الهواء الطلق، فيمكنك الانغماس في الأنشطة الإبداعية مثل الرسم والحياكة وغيرها.

 اتباع نظام غذائي صحي

ما تأكله في الداخل هو ما ينعكس في الخارج، لذلك يجب على المرء أن يتأكد من أن كل ما تأكله صحي وجيد لجسمك، وتحتاج إلى علاج تساقط الشعر داخليًا أيضًا عن طريق تناول الأشياء الصحية، لذا أضف الدجاج والسمك والخضراوات الورقية والبيض إلى نظامك الغذائي. 

 تناول مكملات الشعر 

تعمل مكملات الشعر على تسريع عملية التحكم في التلف، وتساعد أيضًا في دفع وتيرة نمو الشعر، بالإضافة إلى الأنشطة الصحية، يمكنك أيضًا تناول مكملات الشعر مثل البيوتين، ولكن استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل تناول أي شيء.

 استشر الطبيب

إذا كان شعرك يتساقط في كتل أكبر على الرغم من اتباعك أسلوب حياة صحي، فعليك استشارة طبيب أمراض جلدية، لذا لا تستهلك أي شيء دون نصيحة الخبير.

تابع مواقعنا