الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حياة بدون كرش".. طرق التخلص من المياه المخزنة في الجسم

احتباس المياه في
صحة وطب
احتباس المياه في الجسم
الجمعة 07/مايو/2021 - 11:53 م

يعاني العديد من الناس من مشكلة الانتفاخ وزيادة وزن المياه في الجسم، ومن ثم يجدون صعوبة في ارتداء السراويل، لذا ريما يكون السبب الأكبر لوزن الماء هو الإفراط في استهلاك الملح، لذلك فإن تناول نظام غذائي غني بالملح يجعل كليتك تتراجع عن الماء لتخفيف مستوى الملح المرتفع، كما يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية والدورة الشهرية إلى الانتفاخ أيضًا، وفيما يلي 5 طرق سهلة للتخلص من وزن الماء الزائد في الجسم، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا". 

ممارسة الرياضة 

تساعد الرياضة على الشعور بالراحة، وتؤدي إلى طرد وزن الماء، كما أن ممارسة الرياضة تجعلك تعرق، والتعرق يساعد على التخلص من الماء في الجسم.

 قلل من تناول الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة مليئة بالملح، والملح هو السبب في زيادة وزن الماء، وبالتالي من الأفضل الحد من استهلاكك للأطعمة المصنعة، كما أن ثلاثة أرباع كمية الملح التي تتناولها تأتي من الأطعمة المصنعة. 

تناول المزيد من البوتاسيوم 

يتوازن الصوديوم والبوتاسيوم مع بعضهما البعض، كما أن البوتاسيوم مهم أيضًا لتنظيم ضغط الدم، وهو أحد العناصر الغذائية التي لا يحصل الناس على ما يكفي منها، كما يمكنك زيادة تناول الفواكه والخضروات للحفاظ على مستويات البوتاسيوم في الجسم. 

تناول المزيد من الأطعمة التالية

مثل ماء جوز الهند، البروكلي، البطاطا الحلوة، اليقطين، البرتقال والفواكه المجففة مثل الخوخ، الزبيب والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة. 

أضف المغنيسيوم

 المغنيسيوم هو إلكتروليت يساعد في تنظيم توازن السوائل في جسمك، لذا قم بتضمين الأفوكادو والخضراوات الورقية واللوز والفاصوليا في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على مستويات المغنيسيوم. 

تناول المزيد من الماء

 يساعد استهلاك الماء على تخفيف الصوديوم في الجسم، كما أن الشعور بالعطش هو أول علامة على الإصابة بالجفاف، لذا اشرب الماء حتى قبل أن تشعر بالعطش.

تابع مواقعنا