الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطريقة الصحيحة لاستحمام طفلك دون ضرر

استحمام الأطفال
كايرو لايت
استحمام الأطفال
الجمعة 07/مايو/2021 - 11:49 م

لكل عائلة طقوس الاستحمام المميزة الخاصة بهم، حيث يقوم بعض الآباء بتحميم أطفالهم فقط في الصباح، بينما يتبع آخرون نفس الروتين في الليل للاسترخاء من النهار، وتجهيزهم لنوم هادئ ليلاً، ولكن ما هي أضرار الاستحمام الكثير؟

كم عدد مرات استحمام الأطفال في الأسبوع؟

تشير الأبحاث إلى أن القليل من الأوساخ على الطفل لا تؤذي، وأحيانًا يمكنك تخطي جلسة الاستحمام دون أي شعور بالذنب، حيث تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة يحتاجون فقط للاستحمام لمدة يومين أو ثلاثة أيام من الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الأطفال الصغار وحديثي الولادة أيضًا إلى تنظيف أقل. 

في حالة عدم تمشي طفلك، تقل احتمالية اتساخه، لذا فإن الاستحمام مرة أو مرتين في الأسبوع أكثر من كافٍ، اغسل شعرهم مرة واحدة فقط في الأسبوع. 

لماذا يجب أن تقلل من تحميم الأطفال؟ 

يقول الخبراء إن مستوى النشاط لدى الأطفال الأصغر سنًا يكون أقل نتيجة لعدم تعرقهم أو شمهم أو جمع الكثير من البكتيريا على بشرتهم مقارنة بالبالغين، بالإضافة إلى ذلك، فإن ترك بعض الأوساخ الزائدة حول طفلك أمر صحي، لأنهم يعلمون أجسامهم محاربة البكتيريا وتقوية جهاز المناعة لديهم.

في حالة احتياج طفلك للتنظيف المناسب بعد جلسة ألعاب في الحديقة أو اللعب في الوحل، فمن الجيد تمامًا تنظيفه بشكل صحيح في المساء، وفقا لما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

متى يجب أن يبدأ الأطفال بالاستحمام يوميًا؟ 

  • بمجرد أن يبلغ الأطفال سن البلوغ - 12 عامًا: 13 عامًا-  يجب أن يبدأوا في الاستحمام بانتظام، وخلال هذا الوقت يبدأون في التعرق أكثر ويتراكمون المزيد من البكتيريا حول الإبط. 
  • يجب عليهم أيضًا تنظيف وجوههم مرتين في اليوم، ومع ذلك، إذا كان طفلك يعاني من أي مشكلاات متعلقة بالجلد، فأنت بحاجة إلى توخي المزيد من الحذر بشأن عادات نظافته. 
  • يختلف كل طفل عن الآخر وكذلك حاجته إلى نظافته.

 كيف تستحم بأمان لطفلك؟ 

عند الاستحمام لأطفالك، هناك القليل من الأشياء التي تحتاج إلى توخي الحذر بشأنها، لضمان سلامتهم وحماية بشرتهم الناعمة، وهي كالآتي:

  •  استحمام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبع سنوات يكون أمام نفسك. 
  •  تأكد من أن درجة حرارة الماء ليست عالية جدًا. 
  •  استخدام الصابون والمستحضرات الخالية من العطور. 
  •  تجنب الاستحمام الطويل وجلسات الفرك.
  •  10 دقائق أكثر من كافية.
تابع مواقعنا