الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سميرة سعيد تنعى الموسيقار جمال سلامة: “الكلمات لا تكفي ولا تعبر.. ستظل حاضرًا بروحك الجميلة”

سميرة سعيد والموسيقار
فن
سميرة سعيد والموسيقار جمال سلامة
الجمعة 07/مايو/2021 - 10:35 م

نعت الفنانة المغربية سميرة سعيد، الموسيقار جمال سلامة بكلمات مؤثرة، بعدما رحل عن عالمنا صباح اليوم إثر معاناته مع فيروس كورونا بإحدى مستشفيات القاهرة الكبرى.

ونشرت سميرة سعيد مقطع فيديو مجمع لبعض الأعمال التي تعاونت خلالهم مع جمال سلامة، عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، معلقةً: “قضيت اليوم ساعات وأنا أحاول نعي جمال سلامة.. لا الكلمات تكفي ولا تعبر، ولا يمكنني اختصار مشواري الناجح معه ولا الكتابة عن عبقريته الفنية أو ذكرياتي الجميلة الصعب حصرها معه في مجرد جملتين.. جمال سلامة.. ستظل حاضرًا بروحك الجميلة.. رحمة الله عليك”.

يذكر أن الموسيقار جمال سلامة من مواليد الإسكندرية 5 أكتوبر 1945، نشأ في عائلة فنية، فوالده حافظ أحمد سلامة كان مؤلفًا للموسيقى السيمفونية، وكان أخوه ملحنًا وعازفًا لآلة الأكورديون بفرقة سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وباقي عائلته الفنية كانوا يعملون بالمجال الفني.

ودرس الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو ثم التأليف الموسيقى في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون على يدى نخبة ممتازة من أفضل الأساتذة المصريين والأجانب، كما درس في كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وحاز منها على أعلى شهادة في التأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراة. ‏ ‏

تابع مواقعنا