الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤلفا مسلسل "خلي بالك من زيزي" يوضحان قصدهما من مصطلح "يا فلاحة" وسبب انعزالهما عن العالم 6 أشهر (خاص)

مريم نعوم ومجدي أمين
فن
مريم نعوم ومجدي أمين ومنى الشيمي
السبت 08/مايو/2021 - 02:24 ص

تحدث مؤلفا مسلسل "خلي بالك من زيزي"، الكاتب مجدي أمين والكاتبة منى الشيمي، عن مشهد "يا فلاحة" الشهير بالمسلسل، والضرورة الدرامية لهذه الجملة التي قالتها الطفلة ريما مصطفى في مشهد تتنمر فيه على زميلتها بالمدرسة خلال أحداث العمل.

مجدي أمين ومنى الشيمي كتبا سيناريو وحوار "خلي بالك من زيزي" تحت إشراف السيناريست مريم نعوم.

وأكدت المؤلفة منى الشيمي في تصريح خاص لـ" القاهرة 24"، أن مصطلح "يا فلاحة" مقصود لأسباب كثيرة أهمها تسليط الضوء على قضية التنمر، وضرورة الوصول إلى حل لمواجهة هذه القضية والحد منها.

فيما أوضح الكاتب مجدي أمين، أن هناك الكثير من الأسر المصرية تعاني من التنمر على أطفالهم، ما يجعل الأطفال أكثر عنفًا في التعامل مع الآخرين.

وأردفت منى الشيمي في حديثها: “كنا حريصين على عرض تجارب معاناة الأطفال والأسر من التنمر، وكان يجب أن نعرض نماذج سلبية توضح ظواهر أضرار التنمر على الأطفال”.

وأضافت أن حلقات المسلسل التالية تشهد تحولًا كبيرًا فى شخصية "عطيات" وستحقق نجاحات كثيرة، ولم تقف هذه الكلمة العقبة في حياتها".

أما عن الصعوبات التي واجهتهما عند كتابة السيناريو، فقال مجدي أمين: "واجهنا العديد من الصعوبات، وكنا منعزلين عن العالم لقرابة 6 أشهر لكي نعيش مع الحكاية وتفاصيلها". 

 

تفاصيل عن "خلي بالك من زيزي"

 

"خلي بالك من زيزي" تدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي كوميدي، ضمن أجواء عائلية ومناقشة الموضوعات الاجتماعية والمشكلات بين الأزواج.

والمسلسل من بطولة الفنانة أمينة خليل بالتعاون مع عدد كبير من الفنانين أبرزهم محمد ممدوح، صبري فواز، بيومي فؤاد، سلوى محمد علي، نهى عابدين، علي الطيب، والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

تابع مواقعنا