الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر في أسبوع.. مصرع 3 من أسرة واحدة في حادث وإطلاق اسم عبد الباسط عبد الصمد على أحد الشوارع

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 07/مايو/2021 - 11:21 م

شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع المنقضي أحداثًا هامة منها وفاة ثلاثة من أسرة واحدة في حادث سير على طريق أسوان الصحراوي الغربي، كذلك اشتعال حريق بساحة مستشفى الأقصر الدولي دون إصابات، إلى جانب موافقة مجلس الأقصر التنفيذي على إطلاق اسم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد على أحد أطول شوارع مدينة أرمنت حيث مسقط رأسه.

"القاهرة 24" يستعرض أهم الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع الماضي.


في بداية الأسبوع المنصرم، سادت حالة من الحزن على نجع الخطباء بمدينة البياضية جنوبي الأقصر، بعد وفاة 
معلم رياضيات وشقيقه وزوجته في حادث تصادم على طريق أسوان الصحراوي الغربي.

وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي بالأقصر لدفاتر عزاء، بعد نبأ وفاة معلم الرياضيات عيد بكري،  51 سنة،  وزوجته، وشقيقه محمد بكري  59 سنة، موظف بصحة أسوان، جراء اصطدام سيارة ملاكي بميكروباص.

ونعى مستخدمو فيس بوك المتوفين الثلاثة وسط حالة ثناء كبيرة وإشادة بخلقهم وسمعتهم، مشيرين إلى حسن الخاتمة لوفاتهم في مثل هذه الأيام المباركة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

حريق مستشفى الأقصر

وفي يوم الأربعاء، شهد مستشفى الأقصر الدولي، نشوب حريق بمنطقة العمل الجارية بمحيط المستشفى، ولم يسفر عن أية إصابات، بعد السيطرة عليه من جانب الحماية المدنية.

وكشف مصدر مسؤول بمستشفى الأقصر الدولي لـ"القاهرة 24"، أن  الحريق حدث بساحة المستشفى بـ"كرافان" العمل، حيث الإصلاحات الجارية بالمستشفى، مشيرًا إلى أن الحريق محدود للغاية وتمت السيطرة عليه في غضون عشرة دقائق.
وأكد المصدر أن أقسام المرضى بعيدة تمامًا عن موقع الحريق، وأن الحريق لم يسفر عن أية إصابات لافتًا إلى أن تكييف بمنطقة كرافان العمل اشتعلت به النار نتيجة ارتفاع حرارة الجو، ولم يمتد الحريق عن إطار كرافان العمل بموقع الإصلاحات.
فيما أوضح  مصدر بمديرية الشئون الصحية بالأقصر، أن سبب الحريق هو ارتفاع درجة الحرارة مما أدى لاشتعال التكييف بمنطقة العمل ما أدى إلى تآكل كرافان العمل دون أي أضرار أخرى.

عبدالباسط عبد الصمد


وشهد ختام الأسبوع، موافقة المجلس التنفيذي للأقصر، على إطلاق اسم فضيلة الشيخ القارئ عبد الباسط عبد الصمد على أحد أطول شوارع المدينة وهو شارع مستشفى الحميات بمدينة أرمنت مسقط رأس الشيخ.

ويبلغ عرض الشارع من 13 إلى 20 مترًا وطوله حوالي 2 كيلو وهو الشارع المؤدي إلى منزله بقرية المراعزة بأرمنت وتم التوجيه بدراسة بقية طلبات إطلاق عدد من أسماء الشخصيات المؤثرة على الشوارع.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي رقم (2) لعام 2021، والتي ترأسها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الخميس، وذلك بحضور محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر واللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد بالمحافظة والعميد عمرو حسن وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ ورؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات والمديريات ووكلاء الوزارات بالمحافظة.

يذكر أن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ولد  عام 1927 بقرية المراعزة التابعة لمركز أرمنت بمحافظة الأقصر.

ونشأ في بيئة  تهتم بالقرآن الكريم حفظًا وتجويدًا، فكان جده الشيخ عبد الصمد من حفظة القرآن والمشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، ووالده هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن الكريم.

تابع مواقعنا