الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غياب تام لقرار غلق المحال التجارية لمواجهة كورونا في مدينة السلام (فيديو)

أرشيفية
تقارير وتحقيقات
أرشيفية
السبت 08/مايو/2021 - 01:34 ص

رصدت عدسة " القاهرة 24" فيديو في منطقة اسكندرية التابعة لحي مدينة السلام أول، بمحافظة القاهرة، لعدم التزام المحلات التجارية بمواعيد الغلق تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

وكشف الفيديو عن تواجد كثيف للمواطنين على المحال التجارية، دون الالتزام بمواعيد غلق المحال، وفي ظل غياب متابعة أجهزة حي السلام أول من تنفيذ قرار غلق المحلات التجارية.

حيث أصيبت منطقة اسكندرية ومعظم ميادين مدينة السلام بحالة من الشلل المروري بسبب الانتشار الكبير للباعة الجائلين واستمرار فتح المحلات في المنطقة، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين، حيث يشكل عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية قنبلة موقوتة تسهم في تفشي "كورونا" في المجتمع المصري.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قام بجولة أمس الخميس، لمتابعة التزام المحلات التجارية بمواعيد الغلق تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد المحافظ أن الدولة لن تسمح بأي تهاون أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.

حيث قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية بدأها بميدان الأوبرا ثم العتبة وشارع الأزهر ومنطقة الحسين لمتابعة التزام المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها بمواعيد الغلق في التاسعة مساء مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات ” الديليفري ” للمنازل بعد هذا التوقيت تنفيذًا للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي بدأ تطبيقها من اليوم.

وأشاد محافظ القاهرة بامتثال أصحاب المحال التجارية والباعة بمعظم أحياء العاصمة بقرار غلق المنشآت التجارية والترفيهية والمطاعم في تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا اعتبارًا من الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين وأصحاب المحال الالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساءً حرصًا على الصحة العامة مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون انفسهم لعقوبات قانونية مشددة، مطالبًا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات وتجنب التجمعات حرصًا على صحتهم.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالالتزام في تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا والتصدي بحزم لمخالفات عدم إرتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية المكثفة على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

تابع مواقعنا