الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو متداول لضابط يسير بدون لوحات عكس الاتجاه (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
السبت 08/مايو/2021 - 04:28 ص

تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لضابط يعطل حركة المرور محاولا السير عكس الاتجاه كما أنه كان يسير بدون لوحات معدنية.

وتبين من مقطع الفيديو المتداول أن الضابط الذي ظهر فيه يرتدي زي الشرطة برتبة ملازم أثناء قيادته سيارة ملاكى، وتسببه فى توقف الحركة المرورية، نتيجة.

ولم يتثني لـ"القاهرة 24" الوقوف على حقيقة الفيديو المتداول وشخصية سائق السيارة وهل ضابط شرطة حقيقي أم من منتحلي الصفة.

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ “القاهرة 24” أن تكليفات حكومية صدرت للمحافظين والوحدات المحلية بالتنسيق مع هيىة الطرق والكباري، بإزالة أى مطبات عشوائية ورفع أى معوقات على الطرق واستبدالها بمطبات مطابقة للمواصفات وذلك للحد من الحوادث على الطرق وتسيير حركة الطرق ورفع كفائتها.

في سياق أخر، اشتمل مشروع قانون المرور الجديد على مدد من الغرامات التى تتراوح ما بين 100 جنيه وحتى 50 الف جنيه لتحقيق الانضباط المرورى على الطرق وضمان الإلتزام بقواعد المرور منعا لحدوث المخالفات والحوادث التى ينتج عنها خسائر فادحة سواء فى الارواح أو الممتلكات حيث شدد القانون الغرامات بشكل مغلظ حتى تكون رادعا للمخالفين وتمنع الاستهتار من جانب البعض.

وشملت العقوبات غرامات 5000 جنيه بدلا من 1000 جنيه لـ مخالفة سير عكس الاتجاه إلى 2000 جنيه لمخالفة تركيب زجاج فاميه ومخالفة الإضرار البيئي ومخالفة ترك السيارة صف ثانٍ في الأماكن المسموح بالانتظار و 50 ألف جنيه غرامة نقل سلع أو أدوات محظور تداولها أو نقلها.

تابع مواقعنا