الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم الغلق وكورونا.. جرار زراعي يجوب شوارع الزقازيق بـ"مراجيح العيد" (فيديو وصور)

جرار زراعي يجر مراجيح
محافظات
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق
السبت 08/مايو/2021 - 08:39 ص

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل قليل، مطع فيديو يُظهر جرار زراعي يجوب شوارع مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية؛ يجر "ملاهي شعبية ومراجيح" من تلك التي اعتاد أطفال القرى اللهو بها خلال الأعياد.

 

وبحسب الفيديو، كان الأمر أشبه بموكب احتفالي يتقدمه جرار زراعي يحمل عشراط الأطفال ومكبر صوت يصدح بالأغاني، فيما يجر الجرار "أرجوحة"  على شاكلة الملاهي الشعبية لقرى الريف، وذلك قبل بضعة أيام على حلول عيد الفطر المبارك.

 

 

غلق كامل ومنع الاحتفالات.. كتاب دوري لمواجهة كورونا خلال عيد الفطر بالشرقية

وفي وقتٍ سابق، أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الجمعة، كتابًا دوريًا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية؛ يشتمل على آليات واستعدادات استقبال عيد الفطر المبارك، في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اقرتها الدولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المُستجد.

 

وقال "غراب" في بيانٍ له، الجمعة، إن الكتاب الدوري يأتي في إطار القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المُستجد بمجلس الوزراء، قبل أن يشير إلى أن رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات والشركات وكافة الجهات المعنية عليهم الالتزام بما جاء في الكتاب الدوري وتنفيذ تعليماته بكل دفة.

 

ونصّ الكتاب الدوري على التعليمات التالية:

 

- السماح بإقامة صلاة العيد في المساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.

 

- الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

- حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية أو احتفالات جماهيرية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

- غلق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والمسارح ودور السينما في تمام الساعة التاسعة مساءً، مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل "دليفري" حتى بعد الساعة التاسعة مساءً، وذلك حتى يوم 21 مايو الجاري، مع استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات.

أهل الخير بالعاشر من رمضان.. حكاية شباب ينظمون قوافل طبية ويُفطرون الصائمين دون مقابل

جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 01
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 01
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 02
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 02
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 03
جرار زراعي يجر مراجيح في شوارع الزقازيق 03
تابع مواقعنا