السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ حياة طفلة مصابة بفيروس كورونا تعاني من انفجار بالزائدة الدودية بمستشفى سوهاج العام

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
السبت 08/مايو/2021 - 01:09 م

إنقاذ حياة طفلة مصابة بفيروس كورونا تعاني من انفجار بالزائدة الدودية بمستشفى سوهاج العام.


نجح الفريق الطبي بمستشفى سوهاج العام من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 11 عاما مصاب بفيروس كورونا  وتعاني من انفجار بالزائدة الدودية.


وذكر مصدر مسؤول بمستشفى سوهاج العام، أنه تم التنسيق بين أقسام الفرز والتخدير والأطفال والجراحة العامة وتم إجراء التدخل الجراحي الناجح بواسطة، الدكتور عمرو عبدالوهاب أخصائي الجراحة العامة، ومحسن محمد السيد أخصائي التخدير، وأعضاء التمريض ألاء أحمد عبدالعظيم و ندى حسن وتحت إشراف مكافحة العدوى .

 

وفي سياق آخر أصدر الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج قرار رقم 399 بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية ووحداتها اعتبارا من تاريخه وحتى إشعار آخر، وذلك بمناسبة عيد الفطر مبارك.

كما شمل القرار إلغاء كافة الإجازات "غير الوجوبية" لجميع الأطقم الطبية والمعاونة “الأطباء- الصيادلة- التمريض- مساعدي التمريض- أفراد الأمن- العمال العاديين- إدارة المخازن”.


ورفع درجة الاستعداد بين الأطقم الطبية "أطباء- تمريض" لاستدعائهم في أي وقت على مدار الساعة للعمل بالمستشفيات الجامعية حين الحاجة إليهم بقرار من المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية كما أشار القرار إلى التزم العاملين المتواجدين داخل المستشفيات بكافة الإجراءات الاحترازية وأهمها ارتداء الكمامات الواقية، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسألة القانونية.

تابع مواقعنا