الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحديثات جديدة محتملة لمكان سقوط الصاروخ الصيني التائه

الصاروخ الصيني الخارج
أخبار
الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة
السبت 08/مايو/2021 - 01:02 م

صرحت مصادر عسكرية أمريكية صباح اليوم السبت، بأنها حددت وجهة جديدة محتملة لسقوط حطام الصاروخ ​الصيني​ التائه، بعد ساعات من تأكيد سقوطه على شمال ​السودان​ حسب الإحداثيات القديمة، هذا وفقا لما ورد في موقع " الجولف".

وقالت المصادر إن الوجهة الجديدة للصاروخ يحتمل أن تكون آسيا الوسطى وتحديدا طاجيكستان​ أو ​تركمانستان، على أن يتم الارتطام منتصف ليل السبت أو صباح الأحد بتوقيت غرينتش.​
 

  في السياق ذاته، أفادت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية في تدوينة عبر حسابها الرسمي على تويتر مساء أمس، الجمعة، إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام "كوردس" التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" سيدخل الغلاف الجوي في حدود ثماني ساعات قبل أو بعد الساعة 04:19 يوم الأحد بتوقيت غرينتش.

ووفقا لأحدث التنبؤات، يتوقع "كوردس" دخول جسم الصاروخ للغلاف الجوي سيكون بالقرب من الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، مع التنبه على أن الدخول محتمل أيضا في أي مكان على طول مسارات تغطي مساحات شاسعة من العالم.

ومنذ نحو أسبوع أطلقت الصين صاروخها " لونغ مارش 5 بي" إلى الفضاء حاملا أجزاء لبناء محطتها الفضائية الدولية، وكان من المفترض عودته في مسار ومكان وزمان معينين؛ إلا انها فقد السيطرة عليه بعد وصوله إلى الفضاء، ومن المتوقع أن يسقط خلال الساعات المقبلة.

تابع مواقعنا