الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منهم مصر.. 62 دولة تشارك في سوق السفر العربي بدبي 2021

الأمارات
تقارير وتحقيقات
الأمارات
السبت 08/مايو/2021 - 01:13 م

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن “سوق السفر العربي بدبي ATM 2021” سوف يكون أكبر حدث حضوري للسفر والسياحة في العالم منذ بداية ظهور جائحة كورونا.

وأضاف البطوطي، في تصريحات له اليوم، أن النسخة 28 من سوق السفر العربي Arab Travel Market (ATM) سوف يتم تنظيمها في موعدها بشكل حي خلال الفترة من “الأحد 16 مايو إلى الأربعاء 19 مايو” في مركز دبي التجاري العالمي DWTC، حيث أن سوق السفر العربي ATM في دبي تنظمه شركة Reed Exhibitions الإنجليزية، ويعتبر أكبر معرض سفر في الشرق الأوسط، وسوف تقوم إدارة المعرض أيضا بإضافة ملحق افتراضي له خلال الفترة من 24 حتى 26 مايو للذين لن يكونوا قادرين على الحضور إلى دبي بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى الندوات والمناقشات التي سوف يتم بثها رقميا عبر الإنترنت.

 سوق السفر العربي بدبي 


وأوضح البطوطي، أن شعار السوق هذا العام هو “بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة” وسيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي من خلال المناقشات والندوات على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر في ظل جائحة كورونا ومواكبة عملية إطلاق اللقاحات وتخفيف القيود المفروضة على السفر إضافة إلى مناقشة ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة.


وأشار إلى أن هذا العام سوف تشارك في النسخة الحية 62 دولة في المعرض من الأسواق المصدرة والمستقبلة للسياحة ممثلون في الشركات العارضة الرئيسية والمشاركون والتي على رأسها: ألمانيا وسويسرا وإيطاليا واليونان وروسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والمملكة المتحدة وقبرص وتركيا والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وجزر المالديف والفلبين وتايلاند وإسرائيل، إضافة إلى الدول العربية الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والأردن.

 دبي 


وخلال أيام المعرض سيتم عقد 67 جلسة مؤتمر بمشاركة أكثر من 145 متحدثا محليا وإقليميا ودوليا. في الموقع أيضا سوف تكون هناك منصة عالمية ستشمل قمة الصناعة الفندقية ومنتديات والمؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار (ITIC) بالإضافة إلى جلسة لجنة الطيران وجلسة خاصة حول العلاقات الخليجية الإسرائيلية، وأيضا سوف يتم أيضا عقد اجتماع لنخبة من المتحدثين الرئيسيين ومجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح Travel Forward ، وكذلك تنظيم فعالية المسرح العالمي لسوق السفر “ATM Global Stage” والذي سيستضيف قمة الصناعة الفندقية والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسائحين.

وتابع البطوطي، أن فعاليات معرض سوق السفر العربي هذا العام ستقام عبر تسع قاعات وذلك تماشيا مع إرشادات ولوائح التباعد الاجتماعي والصحة والسلامة العامة حيث من المتوقع تواجد حوالي 11 ألف شخص في القاعات خلال الحدث.

 سوق السفر العربي بدبي 


وتم إدخال تنسيق هجين جديد هذا العام يتمثل في إنشاء منصة افتراضية بعد أسبوع (من 24 حتى 26 مايو) لاستكمال والوصول إلى جمهور أوسع واستكمال الأعمال والاتصالات بين شركاء المهنة والجمهور، لافتًا إلى أن الشركاء الاستراتيجيون لسوق السفر العربي هذا العام هم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي DTCM كشريك وجهة، إضافة إلى مجموعة إعمار للضيافة EMAAR Hospitality كشريك فندقي رسمي، وطيران الإمارات Emirates كشريك طيران رسمي، والرؤية The Vision كشريك رسمي لإدارة الوجهات.

تابع مواقعنا