الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقيقان وعمهما.. أسرة تفقد 3 من أبناءها لقوا مصرعهم غرقًا داخل بيارة صرف صحي بالمنيا

غرفة الصرف الصحي
محافظات
غرفة الصرف الصحي بقرية صفانية
السبت 08/مايو/2021 - 12:59 م

ودّعت أسرة واحدة من قرية صفانية في مركز العدوة شمال محافظة المنيا، صباح اليوم السبت، 3 من أبناءها، بعد أن لقوا مصرعهم غرقًا داخل غرفة صرف صحي، بجانب 3 آخرين؛ من أجل إنقاذ عامل في محطة الصرف.

وقال محمد رفاعي، أحد أهالي القرية، وشاهد عيان على الواقعة، إنه خلال قيام أحد العاملين في مشروع الصرف الصحي بالقرية، غلق محبس أحد الغرف، انزلقت قدماه وسقط داخل مياه الصرف الصحي؛ ما دفع الأهالي المتواجدين إلى التسارع لإنقاذه حيث قفز نحو 15 شخصًا خلفه.

وأوضح رفاعي، أن أهالي القرية وفرق الإنقاذ نجحت في استخراج 6 أشخاص جثث هامدة، هم: محمود عصام أحمد عبد النبي، وشقيقه طه وشهرته "جمال"، وعمهما بشير أحمد عبد النبي، وعرفة عبد الرسول، وحامد محمد أحمد، وعبدالله عاشور.

وأضاف وائل محمد، أحد أهالي القرية، أن الشقيقان محمود وطه متزوجان ولديهما أطفال، بالإضافة إلى عمهما الذي لقى مصرعه في الحادث والذي ترك زوجة وأبناءه، موضحًا أنه فور غرق الأول حاول الثاني إنقاذه فسقط في الغرفة، ما دفع عمهما إلى النزول في الغرفة لمحاولة إنقاذ أبناء شقيقه، فلفظ أنفاسه الأخيرة داخلها.

وانتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبوزيد، إلى قرية صفانية، لمتابعة تداعيات الحادث.

وأفاد بيان أصدرته المحافظة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، أنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة؛ ما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى أثر ذلك تجمع عدد كبير من العمال وأهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، وأسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13 آخرين.

وأوضح البيان، أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف وتم انتقال فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث كما تم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي و خروج 12 مصاب لتحسن حالتهم بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة، ويوجد حالة تحت الملاحظة بالمستشفى وهي حالة مستقرة.

تابع مواقعنا