رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد طلب حكام الفار.. نقل مباراة القمة بـ15 كاميرا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

اتفق مسئولو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مع مسؤولي الإذاعة والتلفزيون، على تواجد 15 كاميرا فى مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها يوم الاثنين القادم، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز، لتسهيل مهمة حكام تقنية الفيديو، ولمنع حدوث أي أزمة بالمباراة.

وكان قد استقر اتحاد الكرة على إسناد مهمه تحكيم مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري، بعد نجاح الحكم الدولي محمود البنا في قيادة مباراة القمة الأولى في الدور الأول بشكل ممتاز، رغم إصرار وطلب كل من طرفي اللقاء، استقدام طاقم تحكيم أجنبي، خاصة بعد كثرة الأخطاء التحكيمية مؤخرا.

ويأتي ثلاثة حكام في مقدمة ترشيحات اتحاد الكرة ولجنة الحكام بقيادة وجيه أحمد لقيادة المباراة، وهم أمين عمر ومحمد عادل و إبراهيم نور الدين.

وينتظر اتحاد الكرة نتيجة المسحة الطبية التي خضع لها الثلاثة حكام المرشحين لإدارة لقاء القمة يوم الأثنين، وهم إبراهيم نور الدين وأمين عمر ومحمد عادل، على أن يتم  الإعلان عن حكم المباراة بعد ظهور نتيجة المسحة خلال الساعات القادمة.

وكان قد طالب عدد من الحكام، من لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، زيادة عدد الكاميرات الخاصة بتصوير المباريات القادمة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء طلب الحكام هذا، بسبب رؤيتهم وإدراكهم مدى حساسية المباريات القادمة بالدوري، وذلك بعد اشتعال منافسة الدوري بين الفرق مؤخرا، وذلك لتسهيل المهمة على حكام الفار، خاصة أن هناك بعض الحكام كانوا يلقوا صعوبة بالغة في الحكم على بعض الكرات الصعبة ببعض المباريات، وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية ن جميع الزوايا.

ومن المفترض أن يخاطب اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد مسؤولي الإذاعة والتلفزيون، لزيادة عدد كاميرات المباريات القادمة، وتفادي حدوث أي مشاكل أو أزمات بالمباريات.

وفي سياق آخر قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد، إقامة اختبارات "كوبر" لحكام الدرجة الأولى مطلع شهر يونيو المقبل.

وذلك خلال فترة التوقف الدولي المقبلة والمقرر لها من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبل، وسيتم مشاركة حكام ساحة ومساعدين حاصلين على الدرجة الأولى على مستوى الجمهورية، على أن تتم هذه الاختبارات للياقة البدنية والوزن.

عاجل