الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلكترونية أم ورقية.. تفاصيل اجتماع وزيري التعليم والاتصالات بشأن إقامة الامتحانات (خاص)

الامتحانات
تقارير وتحقيقات
الامتحانات
السبت 08/مايو/2021 - 02:54 م

علم “القاهرة 24” أن اجتماع حكومي جمع كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ووزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، لاتخاذ القرار النهائي بشأن إقامة الامتحانات إلكترونية أو ورقية.

وكانت وزارة  التربية والتعليم والتعليم، أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا من الطلاب، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وشهد الاجتماع الكثير من الآراء للوصول إلى قرار موحد ونهائي، حيث طالب وزير التعليم إقامة الامتحانات إلكترونية، في الوقت الذي أكد فيه وزير الاتصالات أن الوزارة ستكون على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال ذلك، إلا أنه حدد الغد ميعادًا نهائياً لمعرفة موقف الإنترنت داخل كل مدرسة على حدا.

في الوقت الذي شهد فيه الاجتماع اقتراحاً أخر بوجود فلاشات مؤمنة داخل كل مدرسة لتامين النت منعا للانقطاع، حيث تسعى كلتا الوزارتين لإجراء الامتحانات إلكترونية.

وانتهى الاجتماع على تقديم مقترح كامل للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد عيد الفطر مباشرةً، في الوقت الذي أرسل فيه الرئيس السيسي رسالة أكد خلالها أن الجاهزية هي السبيل الوحيد لإقامة الامتحانات إلكترونية وأن لم تكن كذلك فسوف تعمم بالورقي.

 

تابع مواقعنا