الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برسومات كرتونية بارعة.. فتاة جامعية تبدع في تشكيل الاستيكر (صور)

علياء
كايرو لايت
علياء
السبت 08/مايو/2021 - 05:44 م

يرسم الله أقدار البشر ويغير مستقبلهم في غمضة عين، حتى يحزن المرء بشدة لعدم معرفته حقيقة إرادة الله في حياتهم، فمنهم من يستمر في حزنه لما ضاع من يديه، وجانب آخر يظهر قدره ليدرك خطة الله في حياته.

لم تقف علياء إسماعيل مكتوفة الأيدي بعدما ضاع حلمها بطب الأسنان، بعد اجتيازها المرحلة الثانوية، إلا أنها قررت أن تُجمل قدرها وحياتها الجديدة، ليشاء الله أن تبرز في مجال آخر جديد من نوعه.

أوضحت علياء أنها تبلغ من العمر 22 عامًا، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، قسم رسوم متحركة وفن الكتاب.

 وقالت لـ"القاهرة 24": “أنا بدأت أرسم رسومات متحركة في تاني سنة ليا في الكلية في أبريل 2019، وبدأت أعلم نفسي رسم الشخصيات الكارتونية واتفرجت على شغل فنانين كتير”، مضيفة: "في الأول بدأت اشتغل "ديجيتال آرت" لوحدي عن طريق فيديوهات اليويتوب لأن الكلية مش بنتعلم ديجيتال كل الشغل مانويال".

وأوضحت قائلة: "جاتلى الفكرة أني أحول شخصيات لستيكرز، وفعلًا اتفرجت على فيديو إزاي أعملهم استيكرز هاندميد".

وتابعت: "نجحتُ في أول تصميم لي، ثم بدأت بنشر التصميم عبر صفحتي "Blink-غمزة"، ثم لاقى إعجاب الكثيرين، حينها قررتُ تطوير الاستيكر باستخدام مواد عالية الجودة، ثم طباعته بالديجيتال".

من جانبها قالت علياء: “الاستيكرز بتغير شكل أي حاجة، زي الأطفال اللي بتحب تحط استكير على كراساتهم في المدرسة، عشان تغير شكله”، مشيرة إلى أن هناك عائدا ماديا ضعيفا إلى حد ما، نظرًا لعدم قدرتها لتوزيعهم عبر محافظات مصر.

وأردفت أن هناك نوعين من الاستيكر التي تقوم بتصميمه، أم أن أرسم التصميم بنفسي، أو يرسل لي أحد المتابعين صورة شخصية له، ثم أحولها إلى شكل كرتوني، للطباعة على الاستيكر.

وأشارت إلى مدة التصميم تتراوح من 3 إلى 4 ساعات، لابتكار التصميم، ولكن الطباعة تستغرق من يوم إلى يومين.

وعن تحويل قدرها، قالت: "في أول  سنة كنت بعيط كتير عشان كنت بحلم طول عمري أدخل طب أسنان، لكن ربنا دخلني فنون جميلة عشان اكتشف موهبتي واتميز بيها، وبقيت من المتفوقين على دفعتي".

 أما عن المواد المستخدمة في طباعة الاستيكر، فقالت: "ورق كانسون و"double face tape"، ولزق عادي شفاف، وباستخدم ألوان مختلفة من الخشب والماركرز مش نوع معين، وبعدين برسم التصميم على برنامج "اليستريتور" وببعتها على طول للطباعة".

تابع مواقعنا