الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": التنسيق مع "الصحة" لإطلاق قوافل لتطعيم كبار بلا مأوى بلقاح كورونا بدور الرعاية (خاص)

قافلة تطعيم الكبار
سياسة
قافلة تطعيم الكبار بلا مأوى بالشرقية
السبت 08/مايو/2021 - 04:31 م

قال حازم الملاح، المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، بوزارة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت أول قافلة لتطعيم الكبار بلا مأوى، بلقاح فيروس كورونا "كوفيد-19"، بمجمع رعاية الأطفال والكبار بالشرقية، بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية، الأسبوع الماضي. 

وأضاف المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه جاري التنسيق مع وزارة الصحة لإطلاق قوافل تطعيم أخرى بلقاح فيروس كورونا لكبار بلا مأوى في بعض المؤسسات.

وفي سياق منفصل، قال الملاح، إن الوزارة تتخذ الإجراءات نفسها المتبعة خلال الموجة الأولى والثانية، حيث تخضع مؤسسات أطفال وكبار بلا مأوى لعملية تعقيم وتطهير دائم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، علاوة على وجود جهاز كشف حراري بكل مؤسسة، كما أن بعض المؤسسات يتوافر بها بوابات تعقيم.

وأشار المسؤول الإعلامي عن برنامج كبار وأطفال بلا مأوى، إلى أنه تم إلغاء كافة الأنشطة الخارجية التي كان كانت يقوم بها المتطوعين من خارج المؤسسة، وتم الاكتفاء بالأنشطة الداخلية فقط؛ لحماية الأطفال داخل المؤسسات من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والتي تقام داخل أماكن مفتوحة فقط طبقًا للإجراءات الاحترازية، وأيضًا تقوم فرق المؤسسة والتمريض بعقد جلسات توعوية؛ للتوعية بأهمية تطبيق التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بين الأطفال.

و نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مديرية الصحة بالشرقية، أول قافلة لتطعيم الكبار بلا مأوى، بمجمع رعاية الأطفال والكبار بالشرقية، وذلك من خلال البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

 يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بكبار السن وحصولهم على اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وقد تم تطعيم 180 مسنًا من بينهم 138 رجلًا و42 سيدة، بالإضافة للعاملين بالدار وعددهم 80 موظفًا.

 

تابع مواقعنا