الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة نهائي (25).. عندما فشل يوفنتوس في مجاراة رونالدو ورفاقه

ريال مدريد ويوفنتوس
رياضة
ريال مدريد ويوفنتوس
السبت 08/مايو/2021 - 06:00 م

ليست مُجرد مباراة، إنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد، فالنهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مباراة مثيرة، لكنها مباريات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة، حيث تتحدث الحلقة 25 عن فوز ريال مدريد على يوفنتوس برباعية في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017.

المكان: ملعب الألفية، كارديف
الزمان: 3 يونيو 2017
الحدث: نهائي دوري أبطال أوروبا 2017

اصطدم ريال مدريد بالفريق الإيطالي يوفنتوس، الأول يبحث عن لقبه الثاني عشر والثاني على التوالي ويوفنتوس يبحث عن تعويض خسارة نهائي 2015 أمام برشلونة فماذا حدث؟

تشكيل الفريقين

دفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتشكيل مكون من (نافاس، مارسيلو، راموس، فاران، كارفاخال، كاسيميرو، كروس، مودريتش، إيسكو، كريستيانو رونالدو، بنزيما)

وفي الجهة المقابلة كان تشكيل يوفنتوس بقيادة ماسيمليانو أليجري ( بوفون، بارزالي، بونوتشي، كيليني، ساندرو، الفيس، خضيرة، بيانيتش، ديبالا، ماندزوكيتش، هيجواين)

المباراة

عبر يوفنتوس برشلونة في نصف النهائي، وأثبت فاعلية دفاعاته بشكل قوي، لكن في النهائي كانت الكرة في أقدام لاعبو ريال مدريد أكثر ونجح الدون البرتغالي رونالدو في وضع الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 20، لكن الطليان نجحوا في تعديل النتيجة سريعًا عن طريق ماندزوكيتش، في شوط سيطرته كانت لريال مدريد لكن الهجمات والفرص أكثر ليوفنتوس في وسط تألق دفاعي.

انهيار الشوط الثاني

واصل خط الدفاع الإيطالي صموده أمام محاولات ريال مدريد، لكن كاسميرو غافل الجميع في الدقيقة 61 عندما سجل الهدف الثاني، بعدها انهار الدفاع سريعًا وباغتهم رونالدو بهدفه الثاني والثالث لريال مدريد، في الدقيقة 64.

حاول يوفنتوس العودة في المباراة مرة أخرى لكن يبدو أن زيدان فرض السيطرة على المستطيل الأخير وكانت الكرة تُمرر كثيرًا بين أرجل ريال مدريد لتهدئة أي ثورة مضادة على مرماهم.

وفي الدقيقة 90 شارك أسينسيو بهدف رابع لريال مدريد ليذيق يوفنتوس هزيمة مُرة جديدة في النهائي، وينهي الأمر لصالح ريال مدريد.

قصة نهائي (24).. عندما سقط رجال "السير" أمام تكتيك بيب للمرة الثانية

تابع مواقعنا