الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يطالب بفرض عقوبات على بكين بسبب الصاروخ الصيني

الصاروخ الصيني
سياسة
الصاروخ الصيني
السبت 08/مايو/2021 - 05:33 م

تقدم النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة والجهات المعنية حول ما وصفه بـ"الصمت الرسمي" وعدم وجود أي توضيحات من قبل المسؤولين تجاه الصاروخ الصيني، الذي أثار قلق وخوف المصريين مع زيادة الشائعات خاصة على السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل النائب في طلب الإحاطة عن دور المؤسسات أو الجهات المعنية بمتابعة الأمر، كما حدث في كثير من دول العالم، ومن هذه الجهات وكالة الفضاء المصرية ومركز الاستشعار عن بعد ومركز البحوث الفلكية.

وقال: "تلك الجهات تركت الأمر للشائعات التي تخرج علينا حتى إن الأمر بدأ بأن الصاروخ يمر فوق مصر في الخامسة فجرا أو يتم تحديد ساعة أخرى خاصة فجرا إلى أن تم تداول أن الصاروخ يمر فوق محافظة معينة، وتم تناول الأمر بخوف وقلق من بعض المواطنين بينما تناول البعض بسخرية".

وطالب النائب بالتحرك لفرض عقوبات على الصين، متابعا: "ألا توجد عقوبات على الصين حال سقوط الصاروخ الصيني على أي منطقة مأهولة بالسكان في أي دولة من دول العالم؟، ولماذا لم يتم إسقاطه منذ وقت مبكر"؟، مشيرًا إلى أن عدم وجود توضيح رسمي من الحكومة ترك الأمر والناس في حالة ارتباك، خاصة ما تداولته بعض المواقع بأن وكالة فضاء أمريكية توقعت سقوط الصاروخ على دول عربية وأن الأقرب مصر أو السودان.

وطالب النائب الحكومة بالشفافية التي اتبعتها خلال الفترة الماضية في كثير من القضايا وعدم ترك الشارع نهبا للشائعات والمبالغات، خاصة في زمن مواقع التواصل الاجتماعي التي تثير البلبلة والمخاوف لدى المواطنين.

تابع مواقعنا