السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة خائن 9.. إنتر ميلان المتسبب في وضع رونالدو على طريق الخيانة

قصة خائن
رياضة
قصة خائن
السبت 08/مايو/2021 - 07:27 م

من الصعب أن تجد لاعبًا قام بخيانة الأندية من كبار قارة أوروبا، وبالرغم من ذلك لم يكن مكروهًا من جانب جماهير تلك الأندية، بل كان يحبه الجميع بسبب المجهود الذي قدمه لكل الأندية التي تواجد معها.

تمكن البرازيلي رونالدو نجم حلقة اليوم من سلسلة "قصة خائن"، من توجيه الخيانة إلى نادي برشلونة وإنتر ميلان، ولكن بالرغم من ذلك لم يكن مكروها من جانب الجماهير مثل اللاعبين الذين فعلوا نفس الواقعة.

قصة خائن

الانضمام إلى إنتر والخلاف مع كوبر

بدأ رونالدو مسيرته الكروية مع نادي كروزيرو البرازيلي، واستمر معهم منذ 1993 حتى 1994، ثم انضم إلى نادي آيندهوفن الهولندي، واستمر معهم موسما واحدا أيضا، ومنه إلى برشلونة الإسباني في عام 1996 حتى 1997 واستمر معهم لموسم واحد.

وظهر رونالدو بمستوى مميز جدا مع كل الأندية التي لعب لها، وبالتحديد منذ ظهوره في أوروبا بشكل واضح مع نادي برشلونة، الذي حصد معهم ثلاثة بطولات وسجل العديد من الأهداف وكان أحد النجوم المفضلين للجماهير.

رونالدو بقميص برشلونة

ثم انضم رونالدو إلى إنتر ميلان في عام 199 قادما من البارسا مقابل 25 مليون يورو كأغلى لاعب في التاريخ وقتها، واستمر معهم حتى عام 2002، تألق بشكل كبير جدا مع الفريق وكان النجم المفضل للفريق، بالرغم من فوزه ببطولة واحدة معهم وكثرة الإصابات التي تعرض لها، ولكن أهدافه ومستواه المميز جعله من اللاعبين المحببين بالنسبة للجماهير.

وفي عام 2001 تعاقد إنتر ميلان مع هيكتور كوبر ليتولى تدريب الفريق، ومن هنا بدأ رونالدو يشعر أن أيامه على وشك النهاية داخل أسوار العملاق الإيطالي، بسبب كثرة الخلافات مع المدرب الأرجنتيني، بسبب قلة مشاركاته مع الفريق.

وفي موسم 2001/2002، اشتد الخلاف بين رونالدو وكوبر، وبالتحديد خلال مباراة إنتر ميلان ولاتسيو التي حسمت اللقب لصالح يوفنتوس في هذا الموسم بعد خسارة إنتر من لاتسيو، ليتفاجأ النجم البرازيلي أن المدرب قرر استبداله في الدقيقة 78 ليثير غضبه بشكل كبير بسبب خسارته فريقه وحاجته له، ليقرر بعد ذلك الرحيل عن النادي.

رونالدو وكوبر

الخيار بين رحيل كوبر واستمرار رونالدو

وظلت إدارة نادي إنتر ميلان تحاول إقناع رونالدو بالاستمرار ولكنها فشلت في ذلك، وفي إحدى الجلسات بين اللاعب و ماسيمو موراتي، رئيس النادي، وضع خيارين إما إقالة كوبر ليستمر أو رحيله، ليرفض رئيس النادي هذا الأمر ويختار المدرب الأرجنتيني.

وبالفعل رحل رونالدو عن إنتر ميلان ولكن كانت الصدمة الكبرى بأنه اختار الانضمام إلى ريال مدريد في عام 2002 الغريم التقليدي لفريقه السابق برشلونة، بل وتألق معهم بشكل كبير جدا، وبالرغم من حزن جماهير البارسا من هذه الخيانة، ولكنهم لم يظهروا أي كراهية ناحية النجم البرازيلي.

رونالدو بقميص ريال مدريد

وتألق رونالدو كعادته مع ريال مدريد طوال فترة تواجده في الفريق حتى عام 2007، وحصد معهم 4 بطولات، حتى رحل عن الملكي ووجه الخيانة الثانية لجماهيره، وهذه المرة بقراره بالانضمام إلى ميلان الإيطالي في صيف 2007، وهو العدو الأول إلى إنتر.

وفي موسم واحد مع ميلان تألق رونالدو ولكنه لم يحصد بطولات مع الفريق، وبالرغم من حزن وغضب جماهير إنتر من قرار اللاعب ولكنه لم يواجه هجوما لاذعا ولكن ظل هناك نقطة سوداء وضعها بينه وبين الجماهير.

رونالدو بقميص ميلان

تبرير الخيانة

وكشف رونالدو في تصريحات صحفية منذ وقت قريب عن سبب انضمامه إلى ميلان واتهامه بالخيانة مؤكدا أنه هو من تعرض إلى الخيانة حيث قال: " فعلت كل شيء للعودة إلى إنتر، لقد انتظرت لأطول وقت ممكن، لكن لم يكن هنالك تفاعل إيجابي أو سلبي حيال رغبتي. عندما لا يكون هناك نعم أو لا، فهذا يعني أنهم رفضوا عودتي، لأكون صادقاً كنت أشعر بشيء قليل من الخيانة في قلبي بسبب ذلك، لم أتردد في خطوة الانتقال إلى ميلان رغم أن كثيرين رفضوها، لكنني طوال حياتي لم أكن خائفاً من اتخاذ مثل هذه القرارات".

وأنهى رونالدو مسيرته الكروية في البرازيل مع نادي كورينثيانز حيث أعلن اعتزاله في عام 2011، وترك تاريخا حافلا خلفه، كأفضل من لمس الكرة على مر التاريخ، وكانت الإصابات سببا رئيسيا في تعطيله عن تحقيق المزيد من الإنجازات، ولكنه أيضا ترك وراءه قصص خيانة لكبار قارة أوروبا رغم احتفاظه بحب الجماهير له حتى الآن بعد هذه الخيانات.

تابع مواقعنا