الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها القاهرة والإسكندرية..السعودية تستأنف رحلاتها إلى 43 دولة بعد تعليقها بسبب كورونا

طيران السعودية
صحة وطب
طيران السعودية
السبت 08/مايو/2021 - 07:22 م

أعلنت الخطوط الجوية السعودية استئناف رحلاتها الجوية إلى 43 دولة، من 17 مايو الجاري، وذلك بعد تعليقها نحو 14 شهرًا، لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أكدت أن الخطوط الجوية تستعد لتيسير رحلات إلى 71 حطة من أصل 95، من بينها 28 رحلة داخلية و 43 دولية، وذلك بدءًا من 17 مايو الجاري.

وتضمنت القائمة 12 وجهة عربية وهي: "أبو ظبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمان وشرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي".

أما الوجهات العالمية: "أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن".

 من جانبه قال عبد الله الشهراني، مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، إن الشركة قامت إجراء تطويرها طائراتها، في فترة تعليق الرحلات الجوية، التي دامت نحو 14 شهرًا.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن الشركة نفذت خطط الصيانة التي وضعتها، التي كان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الجاري وبداية 2022.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة السعودية السماح بسفر 3 فئات فقط من مواطنيها، بدءًا من 17 مايو 2021، نظرًا لتفشي فيروس كورونا في جميع بلدان العالم.

 

تابع مواقعنا