السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجآت وحيوانات جديدة.. ننشر استعدادات حديقة الحيوان لعيد الفطر

حديقة الحيوان
تقارير وتحقيقات
حديقة الحيوان
السبت 08/مايو/2021 - 08:10 م

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية، استعداداتها لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الزائرين والوافدين خلال أيام العيد يتجاوز المئة ألف زائر يوميا. 

وأشارت إلى أن الإدارة المركزية وضعت خطة واسعة تتناسب مع هذه الأعداد الكبيرة لاستمتاع جمهور الزائرين بزيارة الحديقة؛ نظرا لأن حدائق الحيوان دائما هي النجم الجاذب للزائرين في الأعياد والمناسبات. 

وأوضحت أن الدولة تتجه نحو تطوير الحدائق التراثية وبالفعل يوجد مشروع ضخم لتطوير 14 حديقة تراثية من ضمنها حديقة حيوان الجيزة وحديقة الأسماك. 

وحول الاستعدادات، لفتت إلى مواجهة جائحة كورونا من خلال استمرار الإجراءات الاحترازية من تعقيم للبوابات وقياس درجة الحرارة للزائرين وتعقيم المكاتب والالتزام بالكمامات. 

وذكرت الوزارة أنه سيتم عرض الحيوانات الجديدة التي أضيفت إلى المجموعة الحيوانية عن طريق البدل مع الشركات الخاصة خلال الشهور الماضية "غزال الريم – الزراف الجنوبي – الألباكا – أبو منجل الأسود". 

وأكدت أنه سيتم عرض الولدات الجديدة التي ولدت خلال الشهور الماضية منها حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، وتضم "شبال – غزال مصري – غزال الريم (جديد ) – أبو عدس – أبو عق – سياسي
إيلاند – كبش أروي – فرس النهر - اللاما"، و"سلاحف سوداني – بجع ابيض – دجاج سلكي - دجاج كوشن". 
 

كما سيتم فتح حديقة الطفل Petting Zoo لزوار الحديقة لأول مرة خلال أيام العيد التي لم تفتح الحديقة بسبب جائحة كورونا، بالإضافة تنفيذ مشروع مراكب البدالات في برك الحديقة أمام المتحف وسيتم الافتتاح في العيد. 

تابع مواقعنا