الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للقضاء على مرض السعار.. "الزراعة" ترخص 3462 كلبًا خلال شهر واحد

كلاب
كايرو لايت
كلاب
السبت 08/مايو/2021 - 08:25 م

كشفت تقارير رسمية صادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأرضي عن استخراج تراخيص لـ3462 كلبا خلال شهر مارس الماضي، مشددة على أن مشكلة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة مشكلة مجتمعية تتطلب التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بهذه الظاهرة.

وأكدت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر أن ترخيص الكلاب هو الحل الأمثل للقضاء على مرض السعار؛ لأن الترخيص مرتبط بالتطعيم، حيث تقوم مديريات الطب البيطري وجميع الإدارات والوحدات التابعة لها بمنح رخصة الكلب كحلقة معدنية صغيرة تعلق في الطوق الخاص به وتثبت ملكية الشخص للكلب مثبت به جدول تطعيمه، وذلك لعدم الإضرار بالمواطنين وإعفاء صاحبه من المساءلة القانونية التي يمكن التعرض لها في حالة الاعتداء.

وأشارت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر الكلاب المرخصة تخضع لرقابة صحية بيطرية من خلال التطعيم بصفة دورية لتجنب الأمراض المعدية والوبائية.

وتعد الأماكن المهجورة وتراكم القمامة العامل الرئيسي في تكاثر وانتشار الكلاب الضالة، حيث لا تقتصر ظاهرة انتشار الكلاب الضالة على نقل الأمراض المشتركة وأهمها مرض السعار بل تمتد إلى ما تسببه هذه الحيوانات من حالات الرعب والهلع والتخويف وما ينتج عنها من إصابات عضوية ونفسية للآدميين. 

تابع مواقعنا